مصر في دقيقة

انطلاق القمة العربية الأوروبية.. مصر في 24/2/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الالأحد 24 فبراير 2019

زحمة

انطلاق أعمال القمة العربية الأوروبية.. والسيسي: علينا مواجهة وباء الإرهاب

وانطلقت مساء اليوم الأحد بمدينة شرم الشيخ أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى تحت شعار “في استقرارنا نستثمر” برئاسة مشتركة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، وتستمر لمدة يومين بمشاركة عربية وأوروبية عالية المستوى.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، أول قمة على مستوى القادة بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي بمدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية 50 دولة عربية وأوروبية، لبحث سبل تعزيز التعاون لمواجهة التحديات المشتركة، في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والأمنية.

وتقديم التظلم في تأييد حبس ناشر كتاب “الملاك” 5 سنوات

تقدم اليوم الأحد المحامي الموكل عن الناشر خالد لطفي، صاحب مكتبة ودار تنمية، بتظلم إزاء الحكم بسجنه 5 سنوات، والذي أصدرته محكمة شرق القاهرة العسكرية، وأيده الاستئناف يوم 13 فبراير الجاري، بتهمتي “إشاعة أخبار كاذبة” و” إفشاء أسرار عسكرية”، لنشره طبعة مصرية  من كتاب “الملاك..الجاسوس المصري الذي أنقذ إسرائيل” للإسرائيلي يوري بار جوزيف.

والإفراج عن المصريين المحتجزين في اليمن

أفرجت السلطات اليمنية عن المصريين المحتجزين في اليمن، بعد التواصل مع السلطات المصرية، تمهيدا لترحيلهم إلى القاهرة. حسب ما أفادت به وكالة الأنباء اليمنية.

و“الأرصاد” تكشف عن ظاهرة جوية هذا الشتاء

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم يشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة، تستمر حتى الاثنين، حيث تصل درجة الحرارة على القاهرة اليوم 24 درجة، وغدا 28 درجة مؤية. لافتًا إلى أنها إحدى الظواهر الجوية الجديدة على طقس مصر والتي تحدث للمرة الثانية خلال فصل الشتاء الحالي.

وعامر حسين لـ”زحمة”: الأهلي ورَّط نفسه.. ومباراة بيراميدز في موعدها

قال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم، إنه لا تغيير في موعد مباراة الكأس يوم الخميس المقبل بين النادي الأهلي ونادي بيراميدز، وإن موعد المباريات محسوم، مؤكدًا على أن موعد المباراة كان قرارًا من الاتحاد ولا دخل لنادي بيراميدز فيه.

وأضاف عامر، في تصريحات صحفية لـ”زحمة”: “البيان الذي أصدره الأهلي والذي أعلن فيه رفضه لاستبدال أي مباراة للأهلي في الدوري بأخرى في مسابقة الكأس، ورطه جماهيريًا، وهو ما سيجعل من تراجعه عن موقفه صعبًا، خاصة أن تغيير جدول مباريات الكأس أمر مستحيل”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق