مصر في دقيقة

انطلاق الدورة 41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.. الأربعاء 20-11-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 20-11-2019

تنطلق اليوم الأربعاء فعاليات الدورة الـ 41 من مهرجان القاهرة السينمائي من خلال حفل كبير بدار الأوبرا المصرية، حيث يتولى إخراج حفل الافتتاح المخرج هشام فتحى، ويشارك فى تقديم الحفل ثلاثة من نجوم الفن المصرى، هم خالد الصاوى، ودينا الشربينى، وأحمد داود.

وصدر حديثاً عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، تحت عنوان “حوكمة أفضل.. اقتصاديات أفضل 2018 – 2019″، والذي يقيس نتائج تحول البلدان إلى اقتصادات السوق المستدامة، مستندًا في ذلك على 5 مؤشرات فرعية تتراوح النتائج بها من 1 إلى 10 نقاط، وتعد الـ 10 نقاط حدوداً صناعية تتوافق مع معايير اقتصاد “السوق المستدام”.

وأبرز التقرير، الذي استعرضه رئيس الوزراء، تحسن الدرجات التي حصلت عليها مصر بشكل عام في هذا التقرير؛ لتسجل 3.08 نقطة في عام 2019، مقارنة بـ 2.96 نقطة في عام 2018.

وقررت نيابة أول طنطا اليوم إخلاء سبيل سها السيد عيد زوجة المطرب شادى الأمير، بضمان محل اقامتها، فى قضية ترك طفليهما على السلم لعدة أيام والإهمال فى تربيتهما.

تباينت مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، إذ تراجع المؤشر الرئيسى بضغوط هبوط أسهم قيادية، فيما ارتفع مؤشرا الشركات الصغيرة والمتوسطة والأوسع نطاقاً، وسط مبيعات عربية وأجنبية، فيما مالت تعاملات المصريين للشراء، كما تراجع رأس المال السوقى بنحو 1.7 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 715.295 مليار جنيه.

وأخيرا في الرياضة، كشفت شبكة “سكاى سبورت” البريطانية أن النجم المصري محمد صلاح، سيغيب عن مواجهة ليفربول أمام كريستال بالاس بالدورى الإنجليزى السبت المقبل، لعدم تعافيه من الإصابة التى لحقت به مؤخرا.

وأشارت الشبكة الإخبارية أن الثنائى أندى روبرتسون ومحمد صلاح تأكد غيابهما بنسبة كبيرة عن لقاء السبت بسبب عدم تعافيهما من الإصابة فى الكاحل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق