مصر في دقيقة

انطلاق أول أيام التصويت للاستفتاء على التعديلات الدستورية.. السبت 20\4\2019

أهم 5 أخبار في مصر.. السبت 20\4\2019

 

انطلقت في تمام التاسعة من صباح اليوم السبت، عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتستمر حتى الاثنين المقبل، عبر الاقتراع السري المباشر، ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

فى الوقت الذى بدأ فيه مجلس النواب فى مناقشة ملامح موازنة العام المالي الجديد 2020/2019، ومع قرب انتهاء العام المالي الحالي 2019/2018، لا يزال الجدل يلاحق ميزانية العام الحالي وتأبى صفحاتها أن تنطوى، حيث بدأت أزمة جديدة تلوح فى الأفق، طرفاها وزارة المالية المعنية بتحديد المخصصات المالية لكل وزارة، ولجنة الخطة والموازنة فى البرلمان، على خلفية اعتراض اللجنة على استقطاع وزارة التربية والتعليم مبلغ 2 مليار جنيه من ميزانية هيئة الأبنية التعليمية وتوجيهها لشراء التابلت، ومطالبتها وزارة المالية برد هذه الأموال إلى الهيئة سريعا.

من المقرر بدء صرف مرتبات وأجور شهر أبريل للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، بعد غدٍ الاثنين 22 أبريل، وحتى نهاية الشهر، بما فيها المحول منها على البنوك.

وكانت المالية أعلنت في الثالث من الشهر الجاري، تبكير موعد صرف مرتبات وأجور العاملين بالجهاز الإداري للدولة والخاصة بشهري أبريل ومايو من العام الحالي؛ بمناسبة قرب حلول موسم الإجازات والأعياد.

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن النصف الأول من العام المالي الجاري، شهد تنفيذ 1133 مشروعا بتكلفة استثمارية 311 مليار جنيه في 20 قطاعا، مشيرة إلى أن القطاع الزراعي استحوذ على ٧ مشروعات بقيمة ٢.٥ مليار جنيه ونحو ٩٦ مشروعا استحوذ عليها قطاع الري، بنحو ٧٢٢ مليون جنيه.

تأكد غياب الثلاثي محمد الشناوي وعمرو السولية ومروان محسن عن مباراة الأهلي والمصري بسبب الإيقاف، بعدما حصلوا على البطاقة الصفراء الثالثة في المباراة الأخيرة أمام بيراميدز، والتي خسرها الفريق الأحمر بهدف نظيف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق