العالم في 60 ثانية

انطلاق أعمال القمة الدولية حول ليبيا في برلين.. الأحد 19-1-2020

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأحد 19-1-2020

 

انطلق اليوم مؤتمر برلين  في مكتب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، للتباحث حول الأزمة الليبية، في سبيل إعادة الملف إلى النهج الديبلوماسي وإسكات لغة السلاح في بلد دمرته الحرب منذ تسع سنوات.

وكتب أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عبر حسابه على موقع تويتر: “بدأ الجيش اليوم الأحد نشر بنية تحتية تكنولوجية لكشف ورصد مواقع الحفر التحت أرضي على الحدود مع لبنان … في خطوة وقائية”. ولفت إلى أنه “لا توجد أية معلومات جديدة عن أنفاق إرهابية أخرى قام حزب الله بحفرها منذ إحباط أنفاقه الستة الخارقة للحدود في حملة /درع الشمال/ العام الماضي”، وأضاف أن “الحديث يتعلق بخطوة وقائية وبمثابة ورقة أمان. وإذا كُشف عن نشاط تحت أرضي آخر سيتم إحباطه مثلما حدث في السابق”.

وأعلنت السلطات اللبنانية، الأحد، إصابة 147 عنصرا من قوات الأمن في أحداث السبت وسط العاصمة بيروت، بعد اندلاع مواجهات مع محتجين على الفساد وتردي الوضع المعيشي في البلاد.

 

ونقلت وكالة أنباء “إيرنا” الرسمية عن حسن رضائي فر قوله: “الصندوقان الأسودان لطائرة بوينج الأوكرانية في أيدي الإيرانيين وليس لدينا أي خطط لإرسالهما للخارج”.

وأضاف أن إيران تعمل على فحص مسجل بيانات الرحلة ومقصورة الطائرة، وقد ترسل الصندوقين الأسودين إلى أوكرانيا أوفرنسا، مشددا على أنه “حتى الآن، لم نتخذ قرارا حيال الأمر”.

وأخيرا في الرياضة يشهد ديربي الشمال الغربي الإنجليزي الذي يجمع فريقي ليفربول ومانشستر يونايتد، الأحد، مواجهة من العيار الثقيل بين أغلى مدافعين في العالم.

وفي المباراة، التي تقام على ملعب الأنفيلد، في الأسبوع 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز، يواجه المدافع الأغلى السابق في العالم، الهولندي فيرجل فان دايك، نجم دفاع ليفربول، نظيره الأغلى في العالم حاليا ونجم ليستر سيتي السابق ومانشستر يونايتد الحالي هاري ماجاير.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق