العالم في 60 ثانية

انطلاقة جديدة لاحتجاجات السودان.. العالم في 19/1/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. السبت 19 يناير 2019

زحمة

نقطة انطلاق جديدة لاحتجاجات السودان.. وتوسُّع دائرة الإضراب

اشتبكت الشرطة السودانية مع مشيعين يوم الجمعة خلال جنازة محتج (60 عاما) توفي متأثرا بإصابته بعيار ناري أثناء الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي دخلت أسبوعها الخامس.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع ضد المحتجين في منطقة أخرى بالعاصمة الخرطوم وفي مدينة أم درمان المجاورة على الضفة الأخرى لنهر النيل.

وعملة افتراضية مشتركة بين السعودية والإمارات

عقدت اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي اجتماعها الأول للإعلان عن المبادرات الجاهزة للإطلاق في إطار “استراتيجية العزم”، ولتنفيذ الرؤية المشتركة للتكامل بين البلدين.

وأطلق المجلس ما يعرف بمشروع “العملة الافتراضية الإلكترونية التجريبية”، والذي يقوم على تجربة تقنية “بلوك تشين” في إنشاء عملة رقمية موحدة بين البلدين، واستخدامها بين البنوك المشاركة في المشروع بشكل تجريبي.

وتونس.. إضراب جديد لاتحاد الشغل للمطالبة برفع الأجور

دعا الاتحاد التونسي للشغل إلى إضراب وطني جديد للضغط على الحكومة لرفع أجور مئات آلاف الموظفين.

وأعلن الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك أنّ الهيئة الإدارية لاتحاد الشغل المنعقدة اليوم السبت 19 يناير 2019 أقرّت بالإجماع الإضراب العام في الوظيفة العمومية والقطاع العام يومي 20 و21 فبراير القادم.

وترامب: لن أعلن حالة الطوارئ الوطنية لإنهاء الإغلاق الحكومي

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه سيمتنع حاليا عن إعلان حالة الطوارئ الوطنية لإنهاء “الإغلاق” الجزئي للحكومة المستمر منذ 23 يوما، مشددا على ضرورة حصوله على 5.7 مليارات دولار لتشييد الجدار على الحدود مع المكسيك.

وأكد ترامب اليوم أن “الإغلاق” يمكن حله “خلال 15 دقيقة”. وفي سلسلة تغريدات صباح اليوم كتب أن “الديمقراطيين يمكنهم حل مسألة الاغلاق في خلال 15 دقيقة! اتصلوا بالسناتور ممثلكم أو الممثل الديموقراطي واطلبوا منه أن يؤدي عمله! إنها أزمة إنسانية”. ودعا المعارضة الديموقراطية الى “العودة الى واشنطن” لانهاء ما وصفه بأنه “الأزمة الإنسانية الرهيبة على الحدود الجنوبية”.

وصلاح يقود ليفربول أمام كريستال بالاس

يقود النجم المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول الإنجليزي، في مواجهة كريستال بالاس، اليوم السبت، في المباراة التي ستقام ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي.

وأعلن المدير الفني للريدز يورجن كلوب، تشكيل الفريق الأساسي لمواجهة كريستال بالاس، والذي جاء فيه الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينيو في هجوم ليفربول، وخلفهم كيتا، وفاينيهو، وهيندرسون، في وسط الملعب في المباراة التي ستقام بعد قليل، على ملعب «آنفيلد».

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق