العالم في 60 ثانية

انخفاض الأرقام في الدول الأكثر تضررا من كورونا وارتفاع في أخرى.. الأحد 5/4/2020

أهم الأخبار العالمية اليوم

بعد أسابيع عصيبة تسارعت فيها مؤشرات المصابين والوفيات بفيروس كورونا المستجد في عدد من الدول، شهدت الأيام الأخيرة تراجعا، ولو كان ضئيلا، في أعداد الضحايا، مما يشكل بارقة أمل يحتاجها العالم في مثل هذه الظروف.

وفي إيطاليا المجاورة، التي سجلت أكبر عدد لحالات الوفاة في العالم، متجاوزة الصين بؤرة انتشار الفيروس، فقالت هيئة الحماية المدنية إن عدد الوفيات بكورونا ارتفع بواقع 681، ليصل إلى 15362.

أعلنت مصادر طبية مصرية، الأحد، عن وفاة رئيس وزراء ليبيا الأسبق محمود جبريل في القاهرة، بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

السياسي الليبي الراحل محمود جبريل توفي بكورونا

قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك يوم الأحد إن بلاده ستضطر لفرض المزيد من القيود على التريض خارج المنازل إذا استخف السكان بقواعد العزل العام التي تهدف لكبح انتقال عدوى فيروس كورونا.

وأضاف في مقابلة ببرنامج آندرو مار الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ”لا أريد أن اضطر لإلغاء التريض باعتباره سببا لمغادرة المنزل… إذا لم يتلزم الكثير من الناس بالقواعد“.

وزير الصحة البريطانى يعلن إصابته بكورونا ويعزل نفسه فى المنزل ...

قالت مصادر رسمية يوم الأحد إن العاهل المغربي الملك محمد السادس أصدر عفوا عن 5654 معتقلا خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد في السجون.

وقالت وزارة العدل في بيان إنه تم اختيار المستفيدين من هذا العفو بناء على ”معايير إنسانية وموضوعية مضبوطة، تأخذ بعين الاعتبار سنهم، وهشاشة وضعيتهم الصحية، ومدة اعتقالهم، وما أبانوا عنه من حسن السيرة والسلوك والانضباط، طيلة مدة اعتقالهم“.

 

الشرطة المغربية: تفكيك خلية إرهابية وتوقيف خمسة من عناصرها

أعلنت وزارة الصحة في الجزائر وفاة 25 شخصا بفيروس كورونا السبت الماضي، مما يشير إلى أعلى معدل يومي لوفيات الوباء العالمي في المنطقة العربية، وفقا للموقع الإلكتروني للإذاعة الجزائرية الرسمية.

وأضاف تقرير الإذاعة الجزائرية أن السلطات الصحية اكتشفت 90 حالة جديدة، مما يجعل إجمالي الحالات المؤكدة في البلاد 1251 حالة.

كما بلغ إجمالي الوفيات، بعد تسجيل أعلى معدل يومي لها في الجزائر، 130 وفاة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق