العالم في 60 ثانية

انتهاك المجال الجوي لواشنطن.. الثلاثاء 26-11-2019

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 26-11-2019

 

 

قالت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية إنه تم إخلاء مبنى الكابيتول هيل وإغلاق المجال الجوى بالقرب من البيت الأبيض وسط تقارير عن طائرة لا تستجيب تحلق فوق منطقة العاصمة، والتى فشلت فى التواصل مع مراقبى الحركة الجوية الفيدرالية.

 

وأعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، عن خالص تعازيها لحكومة وشعب فرنسا الصديقة، في ضحايا حادث تحطُم مروحيتيّن خلال عملية عسكرية لمكافحة الإرهاب في مالي.

وأكد البيان على تقدير مصر لجهود قوات العملية العسكرية الفرنسية فى منطقة الساحل بهدف تطهيرها من البؤر الارهابية، بالتنسيق مع دول المنطقة، وكذا الدعم الفرنسي المهم والفاعل للجهود الإقليمية لتجمع الساحل فى هذا الصدد.

قال متحدث إن جيش ميانمار بدأ يوم الثلاثاء محاكمة عسكرية نادرة لأفراد في الجيش بعد تحقيق في فظائع مزعومة خلال حملة على المسلمين الروهينجا، وذلك في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لمواجهة اتهامات بالإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية ومقرها لاهاي.

وفر مئات الآلاف من الروهينجا إلى بنجلادش المجاورة أمام هجوم شنه جيش ميانمار في أغسطس آب عام 2017 وقال محققون تابعون للأمم المتحدة إنه نُفذ بنية الإبادة الجماعية.

وفي لبنان، أكدت مصادر في قصر بعبدا الرئيسي في لبنان، الثلاثاء، أن الاستشارات النيابية الملزمة قبل اختيار رئيس حكومة جديد ستجري الخميس في القصر القريب من بيروت، في خطوة ربما تهدئ قليلا من غضب الشارع.

وبحسب الدستور اللبناني، يجب أن تجرى استشارات بين رئيس الجمهورية وأعضاء البرلمان، وبناء عليها يسمي من ينال الأكثرية النيابية رئيسا للوزراء.

وفي الرياضة، كشفت وسائل إعلام إسبانية هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2019، قبل أقل من أسبوع من إعلانها رسميا.

وأوردت صحيفة “إل موندو ديبورتيفو” واسعة الانتشار، أن ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني سيحمل الجائزة الرفيعة هذا العام، خلال الحفل المقرر للإعلان عنها، الاثنين المقبل، في باريس.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق