إعلام

انتقادات لـ”ساعة مع فارس”.. “الإعلاميين” تتدخل ووالد الطفل: ناس حقودة

والد الطفل “فارس المذيع” عن الانتقادات: “ناس حقودة”

زحمة

نشبت أزمة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حديث للطفل “فارس أحمد” على قناة الحدث، كمقدم لبرنامج تلفزيوني “ساعة مع فارس”، عن ظاهرة التحرش الجنسي في مصر.

وعلى الرغم من طبيعة البرنامج التي تعتمد على نشر مادة تتناسب مع أعمار المتابعين له ولسن مقدم البرنامج، تسببت الفقرة التي قدمها حول تسبب النساء في قضية التحرش من خلال ارتدائهن ملابس ضيقة ومثيرة في تحرش الرجال بهن، بالإضافة إلى غياب الوازع الديني، وهي المشكلات التي لا تتناسب مع موضوع البرنامج أو سن مقدم الحلقة والذي لم يتخط سن الـ10 سنوات بعد.

جمال شوقي رئيس لجة تلقي الشكاوى في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أكد أن المجلس لم ينظر للحلقة بعد، مددا على متابعتها واتخاذ اللازم، وهو الأمر الذي يتبعه المجلس في كل أزمة تتسبب فيها قناة إعلامية أو برنامج داخل نطاق الإعلام المصري.

وأضاف شوقي في تصريح لـ”القاهرة 24” أن ملكية القناة أو تعدد مشكلاتها لا تخص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والذي من وظائفه متابعة العمل الإعلامي المقدم للشاشة، ومنع خروج أي نصوص مخالفة أو تتعارض مع ميثاق الشرف الصحفي والإعلامي والمهني المفترض تطبيقه في القنوات.

من جهته، أورد حمدي الكنيسي نقيب الإعلاميين، أن التعامل من قبل النقابة في حالة برنامج “ساعة مع فارس”، يتعلق بتقديم طلب غلق البرنامج من الأساس لعدم مناسبته محتواه الموضوع له، خاصة وأن مقدم البرنامج غير مسجل بالنقابة من الأساس، مشيرا إلى أن النقابة في طور الاستماع إلى الفيديو بشكل جيد، ومن ثم إحالته للتحقيق في اللجنة القانونية للوصول إلى القرار خاص برفع التوصية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأضاف الكنيسي في تصريح لـ”القاهرة 24” أن دور النقابة يتعلق باستدعاء مقدمين البرنامج، وليس إصدار القرار، بنما التعامل مع الإدارات يتم من خلال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والذي يصدر توصيات النقابة بشكل رسمي ليتم تطبيقها.

أما والد الطفل “فارس”، فقد أعرب عن استيائه بسبب الانتقادات التي وُجهت لنجله، على مدار الساعات الماضية، قائلًا: “ناس حقودة”، مؤكدًا أن ابنه يمتلك موهبة إعلامية منذ صغره.

وأشار  لـ”الوطن” إلى غضب ابنه من التعليقات السلبية على “السوشيال ميديا”: “زعل من ردود الفعل، لكني أكدت له بأن تعليقات الناس دليل على النجاح، وأي إعلامي له المؤيد والمعارض، لكن فارس كان لديه اعتقادًا بأن التعليقات كلها ستكون إيجابية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق