سياسةمجتمع

انتظام الدراسة في جميع مدارس رفح والشيخ زويد ..وإعفاء التلاميذ من المصروفات

انتظام الدراسة في جميع مدارس رفح والشيخ زويد

zwed

 

عن أصوات مصرية ، واليوم السابع

بدأت الدراسة في جميع مدارس مدينتي الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء اليوم الأحد، وسط إجراءات أمنية مشددة، بعد تأجيل دام أسبوعين لاستكمال أعمال الصيانة بعدد من المدارس.

وبدأ العام الدراسي على مستوى الجمهورية منذ أسبوعين.

وقال سويلم أبو شيخه مدير عام الإدارة التعليمية برفح إن “الدراسة بدأت في جميع مدارس رفح.. والتزم التلاميذ والطلاب وهيئة التدريس بالحضور والانتظام في مدارسهم”، مشيرا إلى استقرار الأوضاع الأمنية.

وقالت مصادر أمنية إنه تم تأمين المدارس من الخارج بانتشار مكثف من قوات الأمن والدوريات التي تجوب شوارع مدينة رفح “ليشعر أولياء الأمور بالاطمئنان على أولادهم”.

وأوضح شاهد من أصوات مصرية أن أولياء الأمور حرصوا على اصطحاب أبنائهم إلي المدارس “وحضر بعضهم طابور الصباح خاصة التلاميذ الذين التحقوا بالصف الأول الابتدائي”.

وأكد السيد ياسين، رئيس المنطقة الأزهرية بشمال سيناء، على انتظام الدراسة في معاهد مدينتي رفح والشيخ زويد، مشيرا إلى أن المعاهد الأزهرية التي يوجد بها صيانة تم نقل طلابها إلى مناطق أخرى لحين الانتهاء من صيانتها.

ونقلت  الاتوبيسات المعلمين فى تمام الساعة السابعة صباحا من مدينة العريش لتصل بهم إلى مدارسهم فى الشيخ زويد ورفح، مشيرة إلى أن المدارس التى تعذر الدراسة بها تم ضمها للمدارس المجاورة لها.، ويذكر أن 93 مدرسة تتبع إدارة الشيخ زويد التعليمية بها 13 ألف طالب ، وأن 68 مدرسة تتبع إدارة رفح التعليمية

كان الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أصدر قرارا وزاريا بإعفاء طلاب إدارتى رفح والشيخ زويد التعليميتين بمحافظة شمال سيناء من المصروفات الدراسية للعام الدراسى 2015/2016

مقالات ذات صلة

إغلاق