سياسة

انتخابات النواب: صباح “ضعيف”

زحمة – بدء إعادة المرحلة الأخيرة لانتخابات مجلس النواب

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-10-20 16:50:20Z |  | ÿU^aÿU^aÿT]`ÿÁ&“¹]
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-10-20 16:50:20Z | | ÿU^aÿU^aÿT]`ÿÁ&“¹]

بدأت صباح اليوم الثلاثاء جولة الإعادة في المرحلة الثانية من الانتخابات النيابية، والتى تجرى في 13 محافظة بإجمالي 102 دائرة.

وكانت الإعادة قد بدأت أمس في سفارات وقنصليات مصر بالخارج.

وتشير التقارير الأولية إلى ضعف الإقبال خلال الساعات الأولى في عدد من الدوائر التى تشهد جولة الإعادة. وقالت صحيفة “الوطن” إن إقبال الناخبين كان ضعيفا في لجان الوايلي والظاهر فيما اشتكى منسقو بعض الحملات الانتخابية من ضعف الاقبال على اللجان الانتخابية في مدينة العريش بشمال سيناء.

وكانت العريش، عاصمة محافظة شمال سيناء، شهدت مقتل 8 أشخاص بينهم قاضيين وعدد من عناصر الشرطة في هجوم انتحاري استهدف فندق “سويس إن”.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس عن نتائج الجولة الأولى من الانتخابات النيابية التى أسفرت عن فوز 9 مرشحين بمقاعد برلمانية بينما يخوض 426 مرشحا انتخابات الإعادة في 99 دائرة على 231 مقعدا.

والمرشحون الفائزون في الجولة الأولى من المرحلة الثانية هم محمود عثمان أحمد عثمان عن دائرة مدينة الإسماعيلية، وطلعت عماد الدين صادق أحمد السويدى عن دائرة ديرب نجم، وعلى السيد على المصيلحى عن دائرة أبو كبير، ومحمد فوزى محمد فؤاد خميس عن دائرة بلبيس، وسمير يوسف غطاس ميخائيل عن دائرة مدينة نصر، وخالد يوسف حلمى محمد يوسف عن دائرة كفر شكر، وأحمد رجب شحات محمد بدوى عن دائرة طوخ، وحجازى سعد عايد سعد عن دائرة وسط سيناء”، وإبراهيم محمد إبراهيم محمد عن دائرة رفح والشيخ زويد.

وتشير النتائج أن أبرز المرشحين في جولة الإعادة هم مرتضى منصور، وفاطمة ناعوت، وتوفيق عكاشة، وفؤاد بداروي، وحسين مجاور وحافظ أبو سعدة.

من جانبها، رفضت المحكمة الإدارية العليا 250 طعنا على نتائج الجولة الأولى من الانتخابات.

وبلغ عدد الناخبين المقيدين بكشوف الانتخابات بالمرحلة الثانية 28 مليون و204 ألف و225، حضر منهم للتصويت 8 مليون و412 ألف و11 ناخبا بنسبة حضور بلغت 29.83 %، وذلك بعد ضم أصوات المصريين فى الخارج لهم، والتى بلغت 37 ألف و141 ناخبا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق