“انتحار” ناشطة سورية على الهواء.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2017

وثق مقطع فيديو، عُرض في بث مباشر على صفحة ناشطة سورية، رزان طباخة، 25 عامًا، سقوطها من شرفة منزلها بمدينة غازي في عينتاب التركية. تخرجت «طباخًة» في كلية طب الأسنان من جامعة دمشق وتعمل في المنظمة الإنسانية «كير إنترناشونال» مع أمها وأخيها.

وبحسب مقربين من  الفتاة كانت طبيعية قبل الحادث، كما أن الشاب الذي أسعفها أفاد بأنها لم تكن متعاطية لأي نوع من أنواع المسكرات أو المخدرات، سواء كان ذلك انتحارًا أو سقوطا. وقال بعض أصدقائها إنها كانت تعاني حالة نفسية سيئة بعد رحيلها عن بلادها إلى تركيا قبل 4 سنوات.

صورة رزان من صفحتها الشخصية على فيسبوك

قالت وزارة الداخلية الإسبانية اليوم إن الشرطة الإسبانية والمغربية اعتقلت خمسة مغاربة وإسبانيا واحدا للاشتباه في انتمائهم لخلية إسلامية متشددة تدرب أعضاءها على قطع الرؤوس.

وذكرت وزارة الداخلية الإسبانية أن المجموعة كانت تعقد اجتماعات سرية خططت خلالها لشن هجمات على نطاق واسع ونظمت تدريبات شملت عمليات محاكاة لقطع رؤوس ضحاياها.

الشرطة تقتاد أحد المشتبه بهم في اعتداءي برشلونة من منزل في ريبول، الجمعة 18 أغسطس 2017. أ ف ب

 

وأعلن رئيس الوزراء التونسي، يوسف الشاهد، يوم الأربعاء عن تعديل وزاري واسع شمل عشر وزارات من بينها الداخلية والدفاع والمالية والتنمية في مسعى لإعطاء الحكومة دفعة جديدة لإجراء إصلاحات اقتصادية عاجلة وإنعاش الاقتصاد.

وعين يوسف الشاهد، في أول تعديل وزاري منذ تكليفه برئاسة الوزراء قبل عام، رضا شلغوم وهو مدير لمكتبه سابقا ومقرب من حزب نداء تونس وزيرا للمالية بينما عين لطفي براهم آمر الحرس الوطني وزيرا للداخلية خلفا لهادي مجدوب.

اقرأ ايضاً :   بوتين يقيل "إيفانوف".. العالم في 30 ثانية

قال محققو جرائم الحرب التابعون للأمم المتحدة اليوم إن القوات السورية استخدمت الأسلحة الكيماوية أكثر من 20 مرة خلال الحرب الأهلية بما في ذلك الهجوم الفتاك في خان شيخون الذي أدى إلى ضربات جوية أمريكية.

وقالت لجنة الأمم المتحدة للتحقيق بشأن سوريا إن طائرة حربية حكومية أسقطت غاز السارين على خان شيخون بمحافظة إدلب في أبريل/نيسان مما أسفر عن مقتل أكثر من 80 مدنيًا.

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أنه سيستخدم تصنيف المنتخبات عند سحب قرعة الملحق الأوروبي ليتجنب بذلك مواجهة محتملة بين البرتغال وإيطاليا.

وتتأهل المنتخبات المتصدرة للمجموعات التسع مباشرة إلى نهائيات كأس العالم وتخوض أفضل ثمانية منتخبات في المركز الثاني الملحق الأوروبي بإقامة أربع مواجهات من مباراتي ذهاب وإياب على أن تضمن المنتخبات الفائزة الظهور في روسيا العام المقبل.