سياسةفيديو

انتحاري الكويت “سعودي” ..وتونس تنشر 1000 شرطي على الشواطيء

 

زحمة- الانتحاري في الكويت سعودي الجنسية، وتونس تنشر 1000 شرطى لحماية الشواطيء

من تشييع  ضحايا الهجوم الانتحاري في الكويت أمس
من تشييع ضحايا الهجوم الانتحاري في الكويت أمس

 

(رويترز) – حددت الكويت يوم الأحد هوية المهاجم الانتحاري الذي نفذ أسوأ هجوم تتعرض له البلاد موضحة أنه مواطن سعودي وقالت إنها اعتقلت سائق المركبة الذي نقل الانتحاري إلى مسجد للشيعة حيث فجر نفسه مما أدى إلى مقتل 27 شخصا.

وذكرت وزارة الداخلية أن المهاجم هو فهد سليمان عبد المحسن القباع مضيفة أنه وصل إلى مطار الكويت فجر يوم الجمعة الماضي قبل ساعات فقط من التفجير الذي نفذه في مسجد الامام الصادق في العاصمة.

وأعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عن الهجوم على المسجد الذي كان يوجد به 2000 مصل حينها. وكان الهجوم واحدا من ثلاثة هجمات وقعت في ثلاث قارات يوم الجمعة وترتبط باسلاميين متشددين فيما يبدو.

وقال عادل الحشاش المتحدث باسم وزارة الداخلية للتلفزيون الكويتي الرسمي إن وزارة الداخلية ستواصل جهودها لكشف ملابسات الحادث

اقرأ أيضا : جمعة الدم : قطع رأس في فرنسا  وانتحاري بالكويت ومذبحة في كوباني

معظم ضحايا مذبحة تونس بريطانيون

وفي تونس قالت الحكومة إنها ستنشر حوالي ألف شرطي مسلح في الفنادق وعلى الشواطيء لتحسين الامن في المنتجعات السياحية بعد يومين من هجوم دام قتل خلاله مسلح اسلامي 39 سائحا اغلبهم بريطانيون.

وأجلت شركات سياحة آلاف السائحين الأجانب من تونس منذ السبت بعد مقتل عشرات برصاص مسلح استهدفهم وهم يستلقون على الشاطئ في هجوم أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عنه.

وحذرت بريطانيا من أن متشددين اسلاميين قد يشنون المزيد من الهجمات على المنتجعات السياحية بعد مقتل ما لا يقل عن 15 بريطانيا في أسوأ هجوم من نوعه في تاريخ تونس الحديث.

وهذا أكبر هجوم على بريطانيين منذ التفجيرات التي تعرض لها نظام النقل في لندن في السابع من يوليو تموز عام 2005.

وقال ناجم الغرسلي وزير الداخلية التونسي للصحفيين في وقت متأخر من مساء السبت “قررنا وضع حوالي الف شرطي مسلح في النزل وعلى الشواطئ لتعزيز الحماية مادامت هناك تهديدات

اقرأ أيضا:بالفيديو: 30 دقيقة من الرعب والدماء على شاطيء سوسة

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق