العالم في 60 ثانية

اليونسكو تنشئ قاعدة بيانات للصحفيين المقتولين.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 6 نوفمبر 2018

زحمة

اليونسكو تنشئ قاعدة بيانات لحالات قتل الصحفيين

أعلنت منظمة اليونسكو، اليوم الثلاثاء، أنها أنشأت “مرصدا” لعمليات قتل الصحفيين، لرصد التدابير المتخذة لمقاضاة مرتكبي الجرائم ضد العاملين في وسائل الإعلام.

وجاء في بيان المنظمة: “يوفر المرصد قاعدة بيانات على الإنترنت تتضمن معلومات عن حالة التحقيقات القضائية في كل جريمة قتل صحفي أو إعلامي مسجل لدى اليونسكو منذ عام 1993”.

والعثور على 200 مقبرة جماعية في العراق تابعة إلى “داعش”

أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، في تقرير لها نشر اليوم الثلاثاء، العثور على أكثر من 200 مقبرة جماعية في مناطق بالعراق، كان يسيطر عليها تنظيم “داعش” الإرهابي.

وجاء في التقرير: “بناء على المعلومات القادمة من السلطات العراقية، وبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، تم توثيق 202 مقبرة جماعية، أغلبها في محافظة نينوى (95) وكركوك (37) وصلاح الدين (36) والأنبار (24)”.

والسبسي يرفض العديلات الوزارية في تونس

رفض الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي التعديل الحكومي الذي أجراه رئيس الوزراء يوسف الشاهد، وشمل 13 وزارة، في ظل أزمة سياسية واقتصادية تمر بها البلاد، وهي خطوة كان متوقعة منذ عدة أيام.

وقال الشاهد في شريط فيديو نشرته صفحة رئاسة الحكومة التونسية الموثقة على “فيسبوك” إن التعديل يسعى إلى إضفاء مزيد من الفعالية وتجديد الدماء على العمل الحكومي.

وماكرون: أوروبا وأمنها ضحية لقرار ترامب

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى سيعرض الأمن الأوروبي للخطر.

وقال ماكرون في حديثه لإذاعة “Europe 1″، اليوم الثلاثاء: “عندما أرى أن الرئيس ترامب أعلن منذ عدة أسابيع انسحابه من المعاهدة الهامة لنزع السلاح (معاهدة الحد من أسلحة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى)… فمَن الذي سيصبح ضحية رئيسية (لهذا القرار)؟ أوروبا وأمنها”.

وبدون ميسي.. برشلونة يصطدم بإنتر في دوري الأبطال

يواجه برشلونة فريق إنتر ميلان في الجولة الرابعة من المجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا على ملعب جوسيبي مياتزا في ميلانو.

برشلونة يتصدر مجموعته برصيد 9 نقاط جمعها من 3 انتصارات بنسبة نجاح 100%، ويأتي إنتر ثانياً برصيد 6 نقاط من انتصارين وخسارة أمام البلوجرانا، بينما يتساوى توتنهام مع أيندهوفن برصيد نقطة لكل منهما.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق