زحمة

اليونان تفرض ضرائب على مستخدمي الهواتف الذكية.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الخميس 17 مايو 2018

 

 

دافع البيت الأبيض يوم الخميس عن وصف الرئيس دونالد ترامب لبعض المهاجرين غير الشرعيين من أفراد عصابة (إم.إس-13) التي ترتكب جرائم وحشية بأنهم ”حيوانات“.

وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض للصحفيين بعد يوم من انتقادات حادة لترامب على تصريحاته خلال اجتماع مع مسؤولين أمنيين ”بصراحة أعتقد أن لفظ حيوان لا يصفهم بما يكفي… أعتقد أن الرئيس عليه أن يستخدم سلطته وكل ما بوسعه لوقف هذا النوع الفظيع المقزز من البشر“.

وكشفت أمستردام عن خطط لخفض عدد السائحين الوافدين إليها في تجاوب مع استياء الكثير من سكان العاصمة الهولندية من ”غزو“ السياح لوسط المدينة العتيق.

وتعهد حزب الخضر اليساري وعدد من الأحزاب الأخرى، التي تتفاوض على تشكيل حكومة جديدة للبلدية عقب انتخابات محلية في مارس آذار، على إعادة ”التوازن إلى المدينة“، وذلك في وثيقة تحمل ذلك الاسم اطلعت عليها رويترز يوم الأربعاء وترقى لأن تكون جزءا من الاتفاق الحكومية.

وجاء في الوثيقة أن ”التداعيات السلبية تلقي بظلالها بوتيرة متزايدة على الجوانب الإيجابية للسياحة مثل العمالة والعوائد التي تدرها على المدينة“، ومن بين تلك التداعيات القمامة والتلوث الضوضائي.

وأعلنت اللجنة المستقلة للانتخابات فى أفغانستان، اليوم الخميس، أن نحو 9ر1 مليون ناخب سجلوا أسماءهم قبل الانتخابات المزمع إجراؤها فى أكتوبر القادم.

ونقلت قناة “طلوع” الأفغانية عن اللجنة أنها ألغت قرارًا بنسخ بطاقات هوية الناخبين.

ذكرت صحيفة التايمز البريطانية، أن البرلمان اليونانى مرر تشريعًا يقضى بفرض ضريبة 2% على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وذاكرة التخزين Cloud لجمع 65 مليون يورو كإيرادات إضافية لخزينة الدولة.

وتضيف الصحيفة، بحسب موقعها الإلكترونى، إنه عقب تمرير مشروع القانون بأغلبية ضئيلة، أمس الأربعاء، وافق كبار الوزراء على إعادة النظر فى مشروع القانون، ووصف معارضون مشروع القانون بأنه محاولة قاسية من الحكومة التى يقودها اليسار لرفع الضرائب على اليونانيين.

اقرأ ايضاً :   ساعة الحرب تقترب من سوريا.. العالم في 60 ثانية

مدد بيب جوارديولا يوم الخميس عقده لتدريب مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم حتى 2021.

وتولى المدرب الإسباني المهمة في 2016 في إطار عقد لمدة ثلاث سنوات وقاد الفريق للفوز بلقب الدوري هذا الموسم متفوقا بفارق 19 نقطة عن غريمه مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

وأصبح سيتي أول فريق في دوري الأضواء الانجليزي يحصد مئة نقطة في موسم واحد كما حطم الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة برصيد 106 أهداف إضافة إلى أنه صاحب أكبر سجل من الانتصارات وأكبر فارق في الأهداف.

 

 

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر