رياضة

اليوم.. مصر تبدأ مشوار كأس العالم من الكونغو

المباراة تقام في الرابعة والنصف عصرًا

زحمة

يبدأ اليوم المنتىخب المصري لكرة القدم رحلة البحث عن تذكرة العبور لمونديال كأس العالم 2018 بروسيا، وذلك عندما يلتقي نظيره الكونغولي على ملعب كينتيلي في تمام الرابعة والنصف عصرًا.

يواجه مدرب الفريق الوطني، هيكتور كوبر، مشكلة دفاعية حيث يغيب ثنائي الدفاع الأساسيين، رامي ربيعة وأحمد حجازي، عن المباريات منذ فترة طويلة للإصابة، ومن المنتظر أن يبدأ بثنائي دفاع نادي الزمالك علي جبر وإسلام جمال إلا لو لم يقرر أن يفاجئ الجميع ويبدأ بحجازي الذي لم يلعب أي مباراة رسمية من أكثر من شهر ونصف الشهر.

بينما تتمثل القوة الضاربة للمنتخب في اللاعبين محمد صلاح المتألق مع روما الإيطالي حاليا، ومحمود حسن تريزيجيه لاعب موسكورن البلجيكي الذي يمر بفترة احترافية جيدة مع فريقه الجديد المعار إليه من أندرلخت، ومعهما محمود كهربا لاعب الزمالك والمعار لنادي اتحاد جدة السعودي، ورمضان صبحي لاعب ستوك سيتي الإنجليزي.

قائمة المنتخب كامة تضم عصام الحضرى، أحمد فتحي، شريف إكرامي، أحمد المحمدي، عبد الله السعيد، محمد عبد الشافي، إبراهيم صلاح، أحمد دويدار، أحمد حجازي، محمد النني، محمد صلاح، عمر جابر، أحمد الشناوي، طارق حامد، أحمد حسن (كوكا)، محمود عبد المنعم (كهربا)، باسم مرسي، محمود حسن (تريزيجيه)، علي جبر، علي لطفي، رمضان صبحي، مصطفى فتحي، حمادة طلبة وإسلام جمال.

فوز مصر يعني تصدّر المجموعة بعد تعادل منتخب غانا على ملعبه الجمعة مع نظيره الأوغندي دون أهداف.

ويقود اللقاء تحكيميا الإيفواري الدولي دينيس ديمبيل بمعاونة ماريوس تان وموسي باير مساعدان، والحكم الرابع رونالد ليونس.

وقال مدرب الكونغو، بيير ليشانتير، أمس إن منتخب مصر لم يعد أفضل فريق في قارة إفريقيا كما كان الحال عليه منذ 6 سنوات. وتابع في مؤتمر صحفي السبت “لا يوجد ما يقلقنا من مواجهة الفراعنة فنحن قادرون على الفوز واقتناص الثلاث نقاط وتصدر المجموعة من الجولة الافتتاحية وحتى التأهل للمونديال”.

لكنه حذر من سرعة محمد صلاح قائلا “قلت للاعبين إنهم سيواجهون لاعبا من طراز فريد ويملك سرعة كبيرة، ونعلم قدراته ونعمل على كيفية مواجهتها فصلاح من أفضل لاعبي العالم حاليا، لكن لن نركز عليه هو فقط، ففريقنا أيضا يمتلك أسماء واعدة ستظهر خلال المباراة وسنفوز بها.”

وطالب مدرب المنتخب، هيكتور كوبر، من اللاعبين تجاهل تصريحات مدرب الكونغو والتركيز على حصد النقاط الثلاثة وتصدر المجموعة مبكرا.

مقالات ذات صلة

إغلاق