سياسة

اليوم: صدام “الشوبكي- مرتضى” و416 مرشحا فرديا في جولة الإعادة على 209 مقعد

نتائج الجولة الأولى لم تحسم إلا فوز 4 مرشحين فقط..

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-10-25 20:54:31Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-10-25 20:54:31Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

زحمة –

يبدأ  اليوم الثلاثاء  التصويت في جولة الإعادة من المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، ويستمر التصويت حتى مساء غد الأربعاء في 14 محافظة، وهم الجيزة، والفيوم، وبني سويف، وأسيوط، والمنيا، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومرسى مطروح. ويخوض جولة الإعادة 418 مرشحا فرديا على 209 مقعد في 99 دائرة.

في القاهرة تشهد دائرة الدقي والعجوزة صداماً قوياً في جولة الإعادة بين المرشحين أحمد مرتضى منصور وعمرو الشوبكي. كان المرشح عبد الرحيم علي قد فاز بالمقعد الأول في الدائرة بعدما حصل على أكثر من نصف عدد الاصوات في الجولة الأولى، وحصل مرتضى على 27270صوتاً، فيما جمع الشوبكي 19 ألف صوت.

وقبل جولة الإعادة هاجم مرتضى منصور، والد المرشح أحمد مرتضى، منافس نجله خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسؤوليتي” الذي يقدمه المذيع أحمد موسى، وقال ”يا أهالى الدقى والعجوزة المحترمين من فضلكم المعركة بين 30 يونيو التى يمثلها أحمد مرتضى ونفايات 25 يناير”.

ورد الشوبكي ببيان على الصحفة الخاصة بحملته الانتخابية على “فيسبوك”، وأكد أنه يحتفظ ”بحقه القانونى فى اللجوء إلى القضاء وتقديم بلاغ إلى النائب العام ردًا على تجاوزات المنافسين على قناه صدى البلد…وما صدر منهم من سب وقذف، وإتهامات مرسله لا دليل عليها، هذا بالإضافة إلي الترويج لأكاذيب لا أساس لها من الصحة“.

وستجرى المرحلة الثانية من الانتخابات في نوفمبر المقبل في 13 محافظة هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

ومن جانب آخر، أعلن تحالف “نداء مصر” الانتخابي، السبت، انسحابه من خوض المرحلة الثانية للانتخابات مجلس النواب، وقال إنه يعتزم الطعن على نتيجة الانتخابات.

تعرضت العملية الانتخابية في المرحلة الأولى للسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب نسبة الإقبال الضعيفة، التي وصلت حتى ظهيرة اليوم الأول وفقاً للجنة العليا إلى 1.19%. أما النسبة الرسمية بعد انتهاء التصويت بشكل كامل فقد وصلت وفقاً لما أعلنه  المستشار أيمن عباس  رئيس اللجنة العليا للانتخاب إلى 26.56 % بإجمالي أصوات 7278594 صوتاً.

وأشار في المؤتمر الصحفي بالتلفزيون المصري إلى نجاح 4 مرشحين في الجولة الأولى للانتخابات من 2548 مرشحاً، وهم: عبد الرحيم علي محمد دائرة الدقي، ومحمد حمد محمد دسوقي دائرة مدينة أسيوط ، ومحمد الباشا عيد أحمد دائرة ديروط، وجمال محمد آدم دائرة الواحات.

ونجحت قائمتان في قطاع غرب الدلتا ووسط الصعيد وكلاهما جزء من قائمة “في حب مصر”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق