رياضة

اليورو بالفيديو.. فرنسا أول المتأهلين للدور الثاني وموقف روسيا “يتعقد”

اليورو بالفيديو.. فرنسا أول المتأهلين للدور الثاني وموقف روسيا “يتعقد”

استطاع المنتخب الفرنسي، مستضيف بطولة أمم أوروبا هذا العام، أن يخطف أمس فوزا في الأنفاس الأخيرة من مباراته ضد منتخب ألبانيا، ليصبح “الديوك” أول المتأهلين للدور الثاني. سجل المهاجم البديل جريزمان هدف فرنسا الأول في الدقيقة 90، قبل أن يضاعف زميله ديميتري باييت النتيجة في الوقت المحتسب بدل من الضائع.

على ملعب فيلودروم بمدينة مارسيليا، لم يحتفل الحضور المقدر بـ67 ألف متفرج إلا مع الدقيقة 90 برأسية من جريزمان، وتكرر الاحتفال في الدقيقة 92 بهدف باييت، واعتلت فرنسا قمة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بينما خيم التعادل على اللقاء الآخر بالمجموعة بين سويسرا ورومانيا بنتيجة 1-1 على ملعب بارك دو برينس في باريس.

بدأت مباراة فرنسا وألبانيا بضغط قوي من أصحاب الأرض لكن دون جدوى حيث أضاع المهاجم أوليفيه جيرود أخطر الفرص برأسية في منتصف الشوط الأول الذي انتهى سلبيا، ثم شهدت بداية الشوط الثاني نزول نجم يوفنتوس بول بوجبا بديلا للمهاجم أنطونيو مارسيال.

ومع اقتراب المباراة من نهايتها دفع المدير الفني ديدييه ديشان بالمهاجمين جريزمان وجينياك، ليدرك الفريق الفوز بهدف جريزمان برأسية، وتسديدة قوية من باييت الذي حصل على لقب أفضل لاعب في المباراة للمرة الثانية بعد مباراة رومانيا.

وقال ديشان في تصريحات بعد الصعود إن البدلاء صنعوا الفارق، ولا نلتزم بطريق لعب واحدة ويمكننا تغييرها كما حدث خلال المباراة. ومن جانبه قال جيوفاني دي بياسي مدرب ألبانيا ”لم ندافع فقط أتيحت لنا بعض الفرص. لكن إذا لم تسجل أهدافا فلن تنتصر.“

واقتربت سويسرا من الصعود بعد تعادلها مع رومانيا وفوزها في المباراة الافتتاحية على ألبانيا 1-0. تقدم لاعبو رومانيا بهدف من ركلة جزاء الدقيقة 18 عبر بوجدان ستانكو، ثم أدرك أدمير محمدي التعادل في الدقيقة 57 من المباراة.

من جانبه قال، جرانيت تشاكا لاعب سويسرا، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة ”كان يتعين علينا أن نخرج فائزين 2-صفر أو 3-صفر في الشوط الأول. صنعنا الكثير من الفرص للتسجيل.“

وقال أنجيل يوردانيسكو مدرب رومانيا إن فريقه كان قادرا على الانتصار لو استفاد من فرص الشوط الأول.

وفي المجموعة المشتعلة التي تضم إنجلترا وروسيا وويلز وسلوفاكيا، استطاعت الأخيرة الفوز أمس على المنتخب الروسي بقيادة لاعبها الرائع ماريك هامشيك، وبنتيجة 2-1. وبذلك يتوجب على المنتخب الخاسر أن يفوز على ويلز في المباراة الأخيرة بالمجموعة لو أراد الصعود.

سجلت سلوفاكيا هدفين عبر فلاديمير فايس في الدقيقة 32 من تمريرة هامشيك، قبل أن يضيف الأخير الهدف الثاني في الدقيقة 45 من صناعة فايس. وبتلك النتيجة يرتفع رصيد سلوفاكيا إلى 3 نقاط لتتساوى مع ويلز التي تلعب اليوم مع إنجلترا، وتتذيل روسيا المجموعة برصيد نقطة وحيدة متساوية مع إنجلترا.

مقالات ذات صلة

إغلاق