رياضةفيديو

اليورو بالفيديو: هدف خرافي لرونالدو.. وخريطة دور الـ16

اليورو بالفيديو.. البرتغال تصعد دون فوز وقمة نارية بين إيطاليا وإسبانيا في دور الـ16

زحمة

انتهت أمس مباريات دور المجموعات من بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم والمقامة حاليا في فرنسا، وضمن المنتخب البرتغالي التواجد في دور الـ16 للبطولة على الرغم من عدم الفوز في أي من مبارياته الثلاث. وتبدأ مواجهات الدور المقبل الذي يشهد خروج المغلوب، يوم السبت 25 يونيو بمباريات سويسرا وبولندا وويلز ضد أيرلندا الشمالية، ومباراة قمة بين كرواتيا والبرتغال.

قاد نجم ريال مدريد وقائد المنتخب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، أمس فريقه لتعادل ثمين مع نظيره المجري بثلاثة أهداف لكل فريق، بعدما سجل هدفين وصنع ثالثا لزميله لويس ناني. وبتلك النتيجة يصعد البرتغال إلى الدور القادم من البطولة ورصيده 3 نقاط فقط من 3 تعادلات مع أيسلندا وسويسرا والمجر.

تأخر البرتغاليون 3 مرات في المباراة، فبعد تقدم المجر، التي تشارك في أول بطولة أوروبية كبرى منذ 30 عاما، عبر ”زولتان جيرا“ في الدقيقة الـ19، وتعادل ”ناني“ قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق. وكانت بداية الشوط الثاني مثيرة جدا فلم تمر دقيقتان إلا وتقدم اللاعب جوجاك بهدف عادله ”رونالدو“ في الدقيقة 50 ليصبح اللاعب الوحيد الذي يسجل في أربع بطولات أمم أوروبية متتالية.

بعد 5 دقائق من هدف رونالدو، عاد جوجاك ليسجل الهدف الثالث للمجريين، لكن لاعب ريال مدريد استطاع تسجيل هدفه الثاني والتعادل لفريقه في الدقيقة 62، وتنتهي المباراة بتلك النتيجة ليتصدر المنتخب المجري المجموعة برصيد 7 نقاط تليها المفاجأة الثانية أيسلندا برصيد 4 نقاط بعد الفوز على النمسا 2-1، وجاءت البرتغال ثالثة برصيد 3 نقاط.

وفي المجموعة الخامسة، انتهت مسيرة نجم منتخب السويد زلاتان إبراهيموفيتش الدولية بشكل حزين، بعد خروج بلاده من البطولة إثر خسارتها من بلجيكا 1-0 وتذيلها للمجموعة.

سجل هدف المباراة الوحيد لاعب الوسط رادا ناينجولان في الدقيقة 84 من المباراة ليصعد بفريقه إلى الدور القادم من البطولة. وفي المباراة الثانية بنفس المجموعة خسرت إيطاليا التي كانت قد ضمنت الصدارة، من منتخب أيرلندا بهدف نظيف سجله روبرت برادي في الدقيقة 85 ليصعد بفريقه إلى دور خروج المغلوب.

بتلك النتائج تتصدّر إيطاليا المجموعة بست نقاط بفارق الأهداف عن بلجيكا التي تمتلك نفس الرصيد، ثم تحل أيرلندا ثالثة بأربع نقاط.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي قرر زيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة هذا العام إلى 24 بدلا من 16 مما سمح بصعود أفضل الفرق من أصحاب المركز الثالث، وهي سلوفاكيا التي جمعت 4 نقاط من مجموعتها، ثم جمهورية أيرلندا التي جمعت نفس العدد، وتساوت فرق البرتغال وأيرلندا الشمالية وألبانيا وتركيا بنفس الرصيد ثلاث نقاط، لكن الحسم كان لفارق الأهداف فصعدت البرتغال مع أيرلندا الشمالية.

تشهد مباريات دور الـ16 مواجهات قوية، فيلتقي المنتخب الإيطالي بنظيره الإسباني حامل اللقب، بينما يواجه المنتخب البرتغالي كرواتيا. ويشهد يوم السبت المقبل 3 مباريات هي سويسرا وبولندا في الثالثة مساء ثم ويلز ضد أيرلندا الشمالية في السادسة، ويختتم اليوم بمباراة كرواتيا والبرتغال في التاسعة مساء.

ويشهد يوم الأحد 3 مباريات أخرى، فتلعب فرنسا مستضيفة البطولة ضد منتخب أيرلندا، ويلتقي المنتخب الألماني نظيره السلوفاكي، بينما يلعب الحصان الأسود للبطولة، منتخب المجر، مع منتخب بلجيكا.

وتنتهي مباريات دور الـ16 يوم الإثنين بمبارتين، الأولى هي قمة نارية بين إيطاليا وإسبانيا، والثانية تجمع المنتخب الإنجليزي وأيسلندا.

يذكر أنه لو فاز المنتخب الإنجليزي والمنتخب الفرنسي سيتواجهان في دور الثمانية، كما أن الفائز من المواجهة النارية بين إيطاليا وإسبانيا قد يواجه المنتخب الألماني في الدور نفسه.

مقالات ذات صلة

إغلاق