العالم في 60 ثانية

اليمن تشيّع أطفالها.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الاثنين 13 أغسطس 2018

زحمة

تشييع جثامين الأطفال قتلى الغارة الجوية على ضحيان في اليمن

شارك آلاف اليمنيين الاثنين في تشييع جثامين ضحايا القصف الجوي الذي استهدف حافلة تقل أطفالا في شمال اليمن الخميس وأوقع على الأقل 29 قتيلا من الأطفال، بحسب الصليب الأحمر.

ونقلت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة للمتمردين الحوثيين اليمنيين مشاهد الجنازة التي جرت في صعدة، شمال اليمن.

وقتل 40 شخصا في اشتباكات بشرق إثيوبيا

أفادت وكالة “رويترز” بأن ما لا يقل عن 40 شخصا قتلوا في اشتباكات إثنية بشرق إثيوبيا نهاية الأسبوع الماضي.

ونقلت “رويترز” عن المتحدث باسم إدارة إقليم أوروميا نيغيري لينتشو بأن كل الضحايا كانوا من شعب أورومو، وقتلوا عل يد مليشيات مسلحة.

وسقوط سريع لليرة التركية.. هذه الخيارات الأكثر ترجيحًا أمام أردوغان

أعرب المستثمرون في تركيا مؤخرًا عن مخاوفهم بعد أن فقدت الليرة التركية أكثر من 30% من قيمتها مقابل الدولار هذا العام 2018، وإزاء استمرار سقوط العملة والانحدار المدوي لقيمة الليرة.

ويسلِّط محللون الضوء على عبء الشركات التركية من الديون المقومة بالعملة الأجنبية، التي يصبح سداد خدماتها أصعب تدريجيا في ظل تراجع الليرة، إذ قال البنك المركزي التركي في آخر تقاريره الدورية إن إجمالي ديون الشركات التركية غير المالية من النقد الأجنبي بلغ 337 مليار دولار في مايو الماضي. وحذَّرت فولي من أنَّ عدم الإقدام على اتخاذ فعل لن يؤدي إلا لمزيدٍ من بيع الليرة والأصول التركية الأخرى.

والرجال يشكون “تعنيف النساء” في كوريا الجنوبية

أظهرت إحصائيات حديثة في كوريا الجنوبية أن عددا متزايدا من الشباب يتعرضون للتعنيف على يد صديقاتهم، في مؤشر على تغيّر لافت في العلاقات الاجتماعية بالبلد الآسيوي المتقدم.

وبحسب ما نقلت صحيفة “شوزن إلبو” عن الشرطة الكورية، فإن عدد الشباب الذين تعرضوا للتعنيف على أيدي صديقاتهم وصل إلى 650 رجلا خلال النصف الأول من العام الجاري.

وكلوب: الجميع يعلم أن إصابة صلاح غيرت الكثير في نهائي الأبطال

وجه الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول رسالة إلى مسؤولي ريال مدريد، أكد خلالها على أن إصابة محمد صلاح قد غيرت الكثير في نهائي دوري أبطال أوروبا. كلوب تحدث لصحيفة فرانس فوتبول الفرنسية، لافتًا إلى أنه لولا إصابة صلاح في الشوط الأول من المباراة النهائية للنسخة الماضية لدوري الأبطال، لاختلفت الأمور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق