أخبار

“الوطنية للانتخابات”: غير مسموح لأيّ جهة الإعلان عن نتيجة الاستفتاء

الإعلان عن نتيجة الاستفتاء خلال 5 أيام من وصول الأوراق لجان الفرز ومراجعتها

قال المستشار محمود الشريف المتحدّث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه غير مسموح لأيّ شخص أو فرد أو منظمة أن تعلن نتيجة الاستفتاء أو أي أرقام بشأنها، مشددًا على أن هذا الاختصاص منوط بالهيئة الوطنية وحدها.

وأضاف “الشريف”، في مؤتمر صحفي عقدته الهيئة الوطنية أمس، أن اللجان الفرعية ستبدأ عملية فرز الأصوات عقب انتهاء اليوم الثالث للتصويت، وذلك بحصر عددي فقط للمصوّتين، على أن ترسل الحصر للجان العامة التي تتولى مراجعتها وتجميعها.

وأوضح أنه بعد مراجعة نتائج الحصر ترسل النتائج للهيئة الوطنية للانتخابات التي تعمل على فحصها وتدقيقها وإعلان النتيجة متضمنة أصوات المصريين في الخارج.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية.

وقال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه جرى طبع بطاقات التصويت بعدد مساوٍ لأعداد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، وهو 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أن نتيجة الاستفتاء سيتم إعلانها خلال خمسة أيام من وصول الأوراق لجان الفرز ومراجعتها، مؤكدًا أن إعلان النتيجة سيكون في خلال هذه الفترة بموعد أقصاه 27 أبريل.

وعن عدد القضاة المشرفين قال نائب رئيس الهيئة إن هناك 15 ألفا و234 قاضيا في اللجان العامة والفرعية، مشيرا إلى أن هناك 4015 قاضيا احتياطيا سيتم الدفع بهم في حالة الطوارئ، ويقدّر عدد اللجان العامة بـ368 لجنة، والفرعية بـ13 ألفا و919 لجنة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق