مصر في دقيقة

“الوطنية للانتخابات” تعلن موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية.. الأربعاء 17\4\2019

أهم 5 أخبار في مصر.. الأربعاء 17\4\2019

 

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية داخل مصر، خلال أيام 20 و21 و22 أبريل الجاري (السبت والأحد والإثنين).

تستهدف وزارة المالية تحصيل 921 مليون جنيه “رسم تنمية” على خدمات المحمول، خلال العام المالي المقبل.

ويشير مشروع الموازنة العامة الجديدة أن هذا البند لم يكن موجودًا من قبل في السنوات المالية الماضية، بحسب البيان المالي لموازنة 2019-2020، الذي أرسلته وزارة المالية لمجلس النواب.

 

نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي رقم 192 لعام 2019، بالعفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء الموافق 25 أبريل الجاري.

 

صدّق الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، على قانون استخدام وسائل الدفع غير النقدي، ونشر ذلك في الجريدة الرسمية. ونصّت المادية الثانية من قانون الإصدار، على أن يقوم رئيس مجلس الوزراء بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي، الذي حمل رقم 18 لسنة 2019، بناءً على عرض وزير المالية وموافقة كل من محافظ البنك المركزي ومجلس الوزراء، وذلك خلال 6 أشهر من تاريخ العمل به. وألزم القانون جميع المخاطبين بأحكامه لتوفيق أوضاعهم خلال 6 أشهر من تاريخ العمل بلائحته التنفيذذية.

أعلن الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة الفريق التي ستدخل معسكر مغلق الليلة، استعدادًا لمواجهة بيراميدز، والمقرر إقامتها في الثامنة من مساء غدٍ، الخميس، على استاد بتروسبورت، بالقاهرة، في اللقاء المؤجل بين الفريقين من منافسات الجولة الـ25 من مسابقة الدوري الممتاز‘ حيث يدهل المارد الأحمر المباراة برصيد 58 نقطة يتصدر بهم جدول المسابقة، بينما يحتل فريق بيراميدز المركز الثالث برصيد 57 حصدهم من 27 مباراة
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق