مصر في دقيقة

“الوزراء” يوافق على 11 قرار بينهم الإفراج عن مسجونين.. الأربعاء 4-3-2020

أهم 5 أخبار في مصر.. الأربعاء 4-3-2020

 

 

وافق مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء على 11 قرار اليوم أبرزهم اتفاقية منع التهرب من الضرائب بين مصر وقبرص والعفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة عيد تحرير سيناء.

أعلن المتحدث باسم الجيش المصري العقيد تامر الرفاعي، الأربعاء، أنه تم تنفيذ حكم الإعدام في الإرهابي هشام عشماوي، بعد إدانته بارتكاب جرائم إرهابية عدة.

وكتب المتحدث على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا إنه “تم صباح اليوم تنفيذ حكم الإعدام على الإرهابي هشام عشماوي”.

تواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع السفير محمد صالح الذويخ، سفير دولة الكويت بالقاهرة؛ لتنسيق الجهود حول عودة المصريين من حاملي الإقامات المتواجدين في إجازات بمصر إلى دولة الكويت.

وبحسب بيان، يأتي ذلك في إطار التوجهات العالمية للحد من مخاطر انتشار فيروس كورونا، وردا على الاستفسارات التي وردت من عدد من المصريين بالخارج العاملين بدولة الكويت.

ردت مصر على تصريحات إثيوبيا في ما يتعلق بالمحادثات حول سد النهضة، معلنة أن إثيوبيا لا يمكنها ملء سد النهضة أو البدء فيه إلا بموافقة مصر والسودان طبقاً للبند رقم 5 من اتفاقية إعلان المبادئ لعام 2015 والتي وقعت عليها أديس أبابا.

كان وزير الخارجية الإثيوبي، جيتداحشو أندراغو، أعلن الثلاثاء، أن بلاده ستبدأ في ملء سد النهضة اعتبارا من يوليو المقبل.

أعلن نادي الترجي التونسي عرض تذاكر مباراته أمام الزمالك غدًا الخميس في إطار اللقاء الذي يأتي ضمن إياب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن يتم عرض بيع التذاكر بداية من الساعة السابعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً بشبابيك الملعب الأوليمبي بالمنزة، وفي حالة توفر التذاكر فإن عملية البيع تتواصل يوم الجمعة بداية من الساعة التاسعة صباحًا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق