مصر في دقيقة

“الوزراء” يوافق على قانون البنك المركزي الجديد.. الخميس 3-10-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 3-10-2019

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، إن الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية والذي سجل نحو 45.148 مليار دولار، يعد الأكبر في تاريخ مصر، مضيفا: “أصبحنا اليوم مطمئنين للأحوال المالية بمصر”.

وأوضح طارق عامر – خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة موافقة رئاسة مجلس الوزراء على قانون البنك المركزي المصري والجهاز المصرفي الجديد- أن نظام العمل المصرفي يتغير عالميا بسرعة كبيرة جدا، لافتا إلى وجود شركات كبرى تعمل على منافسة البنوك في الخارج، وأن المدفوعات الرقمية في طريقها لحل محل المدفوعات التقليدية.

ومشروع قانون البنك المركزى يهدف أيضا إلى تعزيز حوكمة واستقلالية البنك المركزى، بما يكفل تفعيل دوره وتحقيق أهدافه فى ضوء الضوابط الدستورية الخاصة بالهيئات المستقلة والأجهزة الرقابي

على جانب آخر، كشفت وزارة البيئة في مصر أنها تعمل مع الهيئات المعنية الأخرى، على إصدار تشريع يمنع ترخيص السيارات الملوثة للبيئة.

وأكدت وزارة البيئة بحسب ما ذكرته بوابة “فيتو” ، على أهمية برامج التعاون القائم والمثمر بين الوزارة والبنك الدولي في قضايا تغير المناخ وتلوث الهواء على مدار العامين الماضيين، موضحة أن مشروع مكافحة التلوث وإدارة المخلفات الصلبة يهدف للحد من تلوث الهواء في محافظات القاهرة الكبرى من خلال عدد من الاجراءات على المستويات المؤسسية من تعديل للتشريعات وتحديث للبناء المؤسسي، إلى إجراءات تنفيذية تخص مجالات النقل الكهربائي وإدارة المخلفات الصلبة البلدية.

وأعلن مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، عن موافقة الحكومة على تخفيض أسعار الغاز لبعض الصناعات المعدنية ومواد البناء، وهي صناعة الأسمنت، والحديد والصلب، والألومنيوم، والنحاس، والسيراميك والبورسلين.

وبحسب قرار رئيس الوزراء، انخفضت أسعار الغاز لصناعة الأسمنت إلى 6 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بدلا من 8 دولارات.

ووضع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس ، أكاليل الزهور، على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.

كما ترأس الرئيس السيسي، اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد وضع أكاليل الزهور للنصب التذكاري.

وأخيرا في الرياضة، انطلقت فى مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء ثانى سباق للهجن على مضمار سباق الهجن الدولى، وأول سباق من نوعه يقام على أرض مصرية بدعم من اتحاد الهجن بدولة الإمارات.

وكان المستشار عيد حمدان المزينى، رئيس الاتحاد المصرى للهجن، أعلن أنه اتحاد الهجن بدولة الإمارات العربية وافق على دعم تنظيم مهرجان هجن شهرى ابتداء من أكتوبر الجارى، حتى أبريل القادم بواقع 6 مهرجانات .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق