سياسة

“الوزراء” يعلن أخبار سارة للعاملين بالدولة.. الخميس 26-3-2020

أهم 5 أخبار في مصر.. الخميس 26-3-2020

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون، بتقرير حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة.

تسابق الأجهزة الأمنية وأجهزة الإنقاذ الزمن لانتشال ضحايا حادث الطريق الإقليمي بعد اصطدام مقطورة نقل ثقيل بـ17 سيارة.

وقال مصدر أمني إن الحادث الذي وقع قرب بوابة حلوان جنوب محافظة الجيزة، أسفر عن وفاة 16، وإصابة 15 آخرين، مشيرا إلى أنه جرى نقل المصابين للمستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم.

وأوضح المصدر أن سرعة الـ”تريلا” الزائدة تسببت في ارتفاع أعداد الضحايا.

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عبر تويتر اليوم الخميس، اختتام مهمتها التقنية في مصر حول فيروس كورونا المتحور الذي يسبب مرض “كوفيد 19″، وذلك بنتائج رئيسية عن العمل الجاد الذي يتم القيام به للسيطرة على تفشي المرض، خاصة في مجالات الكشف عن الحالات وتتبع المخالطين، والفحص المختبري، وإحالة المرضى.

وكتب المكتب الإقليمي للمنظمة الدولية على تويتر: “في ضوء التقارير المتعلقة بانتقال العدوى محليًا في #مصر، هناك نافذة حاسمة من الفرص للسيطرة بشكل فعال على تفشي المرض ومنع الانتقال المحلي لفيروس كورونا، مع الأخذ بنهج إشراك الحكومة بالكامل ونهج إشراك المجتمع بأكمله.”

استمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الخميس، إلى عرض من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، حول موقف الحالات المصابة بفيروس «كورونا»، وجهود التعامل معها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق