مصر في دقيقة

“الوزراء” يحسم قرار تقليص ساعات عمل الموظفين.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 9 أكتوبر 2018

زحمة

بعد رفضه رسميا.. «الوزراء»: هذه بدائل تقليص عدد ساعات العمل للموظفين

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن المجلس رفض رسميًا مقترح تقليص عدد ساعات العمل للموظفين بعدما أوصت معظم الجهات الحكومية من وزارات ومحافظات برفضه وصعوبة تطبيقه، وبعدما أثبتت دراسة عدم تحقيقه للنتائج المرجوة.

وأشار في مداخلة هاتفية ببرنامج «أخبار تن»، المذاع عبر فضائية «Ten»، مساء الثلاثاء، إلى وجود عدة بدائل مقترحة لدى مجلس الوزراء وهي بعيدة عن تقليص ساعات العمل، ولكنها تتعلق بتغيير توقيت العمل أو توفير ساعة الراحة لبعض الموظفين وإضافة يوم إجازة لهم بدلًا من هذه الساعة اليومية.

والسيسي يلتقي رؤساء تحرير الصحف الكويتية

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى مع رؤساء تحرير كبرى الصحف الكويتية، وإنه أجرى معهم حوارا تناول العلاقات الثنائية مع دولة الكويت الشقيقة، وتطورات الأوضاع في المنطقة، وجهود مكافحة الفكر المتطرف، فضلا عن استعراض خطوات مسيرة التنمية في مصر.

ووزير النقل: خط سكة حديد “العلمين-العين السخنة” سيغير صورة مصر بالكامل

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن مصر تشهد حالياً تنفيذ العديد من المشروعات القومية المتميزة في شتى المجالات برعاية القيادة السياسية، ودعا  خريجي الجامعة الألمانية لمشاركة الحكومة في المشاريع القومية والبنية التحتية والمساهمة بما اكتسبوه من مهارات لتنمية الوطن، خاصة في ظل علاقات التعاون القائمة بين الجانبين المصري الألماني بدعم ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل.

ووزير «الزراعة»: حل أزمة القطن قريبا

قال حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إنه يوجد أزمة حقيقية في استلام الوزارة للقطن في عدة محافظات، موضحا بأن الفلاحين لديهم حق والتزموا بتوصيات الوزارة، وقاموا بزراعة القطن على أفضل مستوى.

وأضاف في مداخلة هاتفية برنامج “رأي عام” مع عمرو عبد الحميد، على قناة “TeN”، أن “الوزارة لديها أزمة في تسويق القطن، وهناك تواصل بين الوزير عز الدين أبو ستيت ونظيره في قطاع الأعمال لحل الأزمة، والموضوع في مجلس الوزراء، وقريبًا سيكون هناك حل للأزمة”.

وميسي يتفوق على الفرعون المصري في استفتاء «البالون دور»

تقدم الأرجنتيني ليونيل ميسي على الفرعون المصري محمد صلاح في استفتاء صحيفة «فرانس فوتبول» الفرنسية، للتتويج بلقب الكرة الذهبية «البالون دور» لأفضل لاعب في عام 2018.

وشارك أكثر من 800 ألف شخص، في الاستفتاء التي أطلقته الصحيفة الفرنسية أمس الاثنين، وتفوق ميسي بـ48% من إجمالي الأصوات، ويلاحقه صلاح بـ32%.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق