“الوزراء”: قانون لسحب الجنسية من “أعداء الدولة”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم..  الأربعاء 20 سبتمبر 2017

 

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية، ويتضمن التعديل إضافة حالة جديدة لسحب الجنسية المصرية تتعلق بكل من اكتسبها عن طريق الغش أو بناء على أقوال كاذبة، أو صدور حكم قضائي يثبت انضمامه إلى أي جماعة، أو جمعية، أو جهة، أو منظمة، أو عصابة، أو أي كيان، أياً كانت طبيعته أو شكله القانوني أو الفعلي، سواء كان مقرها داخل البلاد أو خارجها، وتهدف إلى المساس بالنظام العام للدولة، أو تقويض النظام الاجتماعي أو الاقتصادي أو السياسي لها بالقوة، أو بأية وسيلة من الوسائل غير المشروعة.

على جانب آخروصفت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، الرئيس عبدالفتاح السيسي بأنه أشجع زعيم عربي في المنطقة بعد لقائه العلني رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الإثنين الماضي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأعرب مساعد كبير لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الأربعاء عن ارتياحه لاجتماعه مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقال المسؤول إن الوضع الإسرائيلى تعزز بشكل كبير بزيارة رئيس الوزراء التي تستمر عشرة أيام لأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة.

اقرأ ايضاً :   "البرلمان: سنوزع "صور سجوننا" على العالم.. مصر في دقيقة

وأشار إلى أنه كان أول لقاء علني بين نتانياهو ورئيس عربي منذ بداية انتفاضات الربيع العربي التي اندلعت المنطقة عام 2011

وأضاف أن “الزعيمين” بحثا شاملا حول مشاكل المنطقة، وأعرب السيسي عن رغبته في المساعدة ضمن الجهود المبذولة لتحقيق السلام بين اسرائيل والفلسطينيين والمنطقة.

وقال  الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر كانت من أوائل الدول الداعمة لعمليات حفظ السلام من أول مشاركة في أول مهمة في الكونغو، وكونها سابع دولة مشاركة في هذه العمليات.

وأضاف «السيسي»، في كلمته بجلسة مجلس الأمن لمناقشة عمليات حفظ السلام، مساء الأربعاء، أن مصر شاركت في عدد من البعثات باجمالي 37 بعثة وبإجمالي قوات تجاوز 30 ألف فرد، موضحًا أن مصر ضربت مثلًا يحتزى به في الانضباط وساهمت في بناء قدرات حفظ السلام.

الصورة لليوم السابع

 

قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار محمد عامر جادو،  بمعاقبة عمرو مصطفى أحمد حسين الشهير بـ “فزاع” بالسجن المشدد 7 سنوات في اتهامه بقتل “محمود بيومي” في مقهى «كييف» بمصر الجديدة عقب مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية بين مصر والكاميرون في فبراير الماضي.

 

وفي الرياضة يستعد فريق النادي الأهلي لمواجهة الترجي التونسي، وسمحت قوات الأمن اليوم بحضور الجماهير لمران الفريق المقام حاليا على ملعب التتش بالجزيرة وبثت الصفحة الرسمية لقناة الأهلي مران الفريق عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك.

ويواجه الأهلى الترجى التونسى يوم السبت المقبل فى إياب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال إفريقيا فى رادس، وذلك بعد انتهاء مباراة الذهاب التى أقيمت على ملعب برج العرب بالتعادل الإيجابى 2-2