مصر في دقيقة

الوزراء: قانون ذوي الإعاقة هو الأول من نوعه.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

زحمة

الوزراء: قانون ذوي الإعاقة هو الأول من نوعه في مصر

أعلن المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، موافقة المجلس نهائيًا على اللائحة التنفيذية لقانون ذوي الإعاقة.

وقال في مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء الثلاثاء، أن وزارة التضامن الاجتماعي، انتهت من اللائحة التنفيذية لقانون ذوي الإعاقة وعرضتها على مجلس الوزارء، والذي وافق بدوره على اللائحة، مع إبداء ملاحظات بسيطة.

ووزيرة التضامن: “تناحر السلايف أحد أهم أسباب الزيادة السكانية”

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، إن الوزارة تبحث من خلال اللجنة التي شكلتها أسباب الزيادة السكانية ورغبة الأزواج في الإنجاب عدة مرات.

وأضافت والي، خلال مشاركتها في اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة في مجلس النواب، الثلاثاء: “الخلفة وتناحر السلايف ووضع السيدات في الأسرة أحد أهم أسباب الزيادة السكانية”.

و“الآثار” تكشف حقيقة إضاءة الأهرام بعلم السعودية

نفى الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ما تداولته بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية وموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بشأن إضاءة الأهرام ووضع علم المملكة العربية السعودية عليها.

وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن الكلام الذي تم تداوله عار تمامًا من الصحة، حيث لم تتم إضاءة الأهرام بعلم المملكة العربية السعودية أو أى علم آخر لأي دولة.

و“التعليم” تعلن الموعد الجديد لامتحانات “أولى ثانوي”

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، بدءالامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي العام يوم الأحد الموافق ١٣ يناير، على أن تنتهي يوم الخميس ٢٤ يناير ٢٠١٩ .

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إنه لن يتم احتساب أيٍ من نتائج الامتحان التجريبي ضمن نتيجة الطالب في امتحانات نهاية العام الدراسي، على أن تحتسب النتيجة النهائية لطالب الصف الأول الثانوي العام في ضوء نتيجة الامتحانين المقرر عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الثاني للموضوعات التي درسها الطالب في الفصل الدراسي الثاني.

والمقاولون يُسقط الأهلي بهدف

نجح المقاولون في تحقيق انتصارا غاليا على مضيفه الأهلي، في الجولة السادسة عشر، بالمباراة التي جمعتهما على استاد السلام، بالجولة السادسة عشر من الدوري المصري الممتاز.

وضاعف المقاولون من معاناة الأهلي، إذ خسر الاحمر مباراته الثانية على التوالي في بطولة الدوري، كما جاءت الهزيمة بعد خسارة اللقب الإفريقي وتوديع البطولة العربية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق