اقتصادسياسة

الوزراء: توتال للنفط ترغب في ضخ 200 مليون دولار استثمارات جديدة

الوزراء: توتال للنفط ترغب في ضخ 200 مليون دولار استثمارات جديدة

قال مجلس الوزراء، في بيان اليوم الخميس، إن شركة توتال الفرنسية للنفط ترغب في ضخ 200 مليون دولار استثمارات جديدة خلال الخمس سنوات المقبلة بمصر.

واستقبل رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، اليوم، نائب رئيس شركة ‘توتال’ الفرنسية لإفريقيا، ستانيسلا ميتلمون، بحضور وزير البترول، طارق الملا.

وأكد مسؤولو ‘توتال’ حرص الشركة على ضخ 200 مليون دولار استثمارات جديدة خلال الخمس سنوات القادمة في السوق المصرية، حيث يتضمن نشاط عمل الشركة في قطاع الخدمات البترولية بمصر تقديم خدمات لتموين السيارات على مستوى الجمهورية، وكذا مستودعات تخزين الوقود، بالاضافة إلى تصنيع وتعبئة وتوزيع الزيوت المعدنية للمحركات والمستخدمة في الصناعات المختلفة، والخدمات الخاصة بتموين الطائرات، بالإضافة إلى نشاط الشركة في عمليات الاستكشافات البترولية. وأوضح وزير البترول، طارق الملا، أن شركة “توتال” من الشركات الكبرى التي توسعت في أعمالها داخل مصر، بالإضافة إلى زيادة أنشطتها في مجال البحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعي بعد توقيع اتفاقية للشركة العام الماضي للعمل في منطقة جديدة للبحث عن الغاز في دلتا النيل الأرضية ضمن المزايدة العالمية لشركة إيجاس.

مقالات ذات صلة

إغلاق