أخبار

الوزراء: إجراءات جديدة للتعايش مع فيروس كورونا

وتوجيهات جديدة للوزراء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن المجموعة الطبية الأعضاء باللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا  أعدت مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية التي يجب اتباعها من جانب جميع الجهات الحكومية والخاصة.

وأوضح مدبولي أن الإجراءات التي أعدتها المجموعة الطبية الأعضاء باللجنة العليا لإدارة الأزمة والمشكلة من “وزيرَي التعليم العالي والبحث العلمي، والصحة والسكان، ومستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية”. تشمل أيضًا المواطنين، في ظل عودة تقديم بعض الخدمات التي تم الإعلان عنها بشكل تدريجي؛ للتعايش مع هذا الوباء خلال المرحلة المقبلة، حتى يتم التوصل إلى مصل أو لقاح للقضاء عليه.

ومن جانب آخر، وجه رئيس الوزراء، وبحسب بيان عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، عدداً من الوزراء المعنيين باستثمار الفرصة الحالية بأفضل ما يكون. حيث يتم حاليًّا تقديم مجموعة من الخدمات الموجهة إلى المواطنين إلكترونيًّا.

ووجه رئيس الوزراء بأن يتم إعلان أن هذه الخدمات سيقتصر تقديمها على النظام الإلكتروني، حتى بعد زوال الأزمة الحالية، لتخفيف التزاحم عن المصالح الحكومية والتعامل مع الجمهور، ولتقليل فرص التواصل مباشرةً مع الموظفين، ومن ناحية أخرى للتيسير على المواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق