مصر في دقيقة

الوديعة مقابل الجنسية.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الاثنين 16 يوليو 2018

زحمة

“النواب” يوافق نهائيًا على قانون “الوديعة مقابل الجنسية”

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، خلال جلسته العامة اليوم الإثنين، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القرار رقم 89 لسنة 1960، بشأن دخول وإقامة الأجانب في مصر والخروج منها، والقانون 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصريّة، نهائيًا، وجاءت موافقة البرلمان وقوفا بناء على طلب رئيس الملجس في ما رفض 11 نائبًا القانون.

 

وزيرة الصحة: ورحمة أبويا اللي هايقصّر هانجيب غيره

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، فى كلمتها باجتماع لجنة الصحة بالبرلمان:”قوائم الانتظار ستنتهى، وهناك تعليمات صارمة لمعاهد القلب والكبد وغيرها بإنهاء كافة القوائم الخاصة بهم، وحلفت برحمة أبويا اللى مش هيلتزم بذلك هعلن عن خلو وظيفته حتى لو كان مديرة صحة، فالناس أمانة فى رقبتنا، وهم خدوا فرصة ومليون والعيان اتبهدل، ولغيت الإجازات لحين الانتهاء من قوائم الأنتظار”.

 

وإتمام المصالحة السورية برعاية المخابرات العامة المصرية

بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي وبرعاية من جهاز المخابرات العامة المصرية، وقع عدد من فصائل المعارضة المسلحة فى الساحل السورى، على اتفاق وقف إطلاق النار فى القاهرة برعاية مصرية وبضمانة روسيا الاتحادية من جانب، ورئيس تيار الغد السورى الشيخ أحمد الجربا من جانب آخر، حيث شمل الاتفاق المشاركة فى جهود مكافحة الإرهاب والعمل على تسوية سياسية للأزمة السورية، وعودة اللاجئين والنازحين لمناطقهم والإفراج عن المعتقلين.

 

والبرلمان يوافق نهائيا على قوانين تنظيم الصحافة والإعلام

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، خلال الجلسة العامة، المُنعقدة اليوم الإثنين، نهائيًا على مشروعات قوانين تنظيم الصحافة والإعلام، وهي قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، بموافقة أغلبية ثلثى الأعضاء.

 

وصلاح خارج حسابات كلوب في معسكر الريدز !

استبعد الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، الثنائي محمد صلاح وساديو ماني، من المشاركة في أول لقاءين وديين للموسم الجديد، خلال معسكر الريدز بأمريكا.

وجاء هذا في تصريحات صحفية أدلى بها كلوب، وأكد خلالها أن تأخر انضمام الثنائي لمعسكر الفريق سيكون سببا أساسيا في إبعادهما عن تشكيلة الفريق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق