مجتمعمنوعات

الوجوه الجميلة لمتلازمة داون ..صور

Parents- إيمى جوليا بيكر

إعداد وترجمة دعاء جمال

يحتفل العالم في 21 مارس من كل عام باليوم العالمى لمتلازمة داون. وقد تواصلتُ مع آباء من حول العالم ممن لديهم أطفال بمتلازمة داون، بالإضافة لبالغين لديهم متلازمة داون، لمشاركة صورهم.

النتيجة 12 من الصور والسير الذاتية تقدم شهادة رائعة عن امتداد متلازمة داون حول العالم، وتظهر الصور أيضاً تنوعاً هائلاً لأشخاص بمتلازمة داون. كل طفل وبالغ يتألق كفرد، والشىء الذى يجمعهم هة حياتهم الرائعة والجميلة.

جوليان، 13 ، ألمانيا

تحب جوليان الباليه، الخبز، الذهاب للتسوق، تناول الآيس كريم مع صديقاتها. كما تهوى السباحة بالإضافة لكونها خبيرة مذهلة فى كرة القدم. لديها قلب من الذهب وابتسامات اكثر إشراقاً من الشمس !

كينيدى، 10 أعوام، الولايات المتحدة

تحب كينيدى قراءة الكتب، قضاء الوقت مع الأصدقاء، التسوق لشراء الملابس والحقائب، عرض الأزياء.  وتستمع للموسيقى من الآى بود الخاص بها. وأكثر من ذلك، فهى تحب الرقص! فهى ضمن فريق رقص تنافسى وتقوم بأنواع عديدة من الرقص. والمفضل لديها هو الرقص الغنائى. تحب حياتها وعادةً ما تخبر الناس بأنها رائعة.

تيموثى، 16 عاماً، روسيا

 تيموثى منخرط  في مدرسة علاجية عامة. بالإضافة لذلك، فهو يشارك فى أنشطة الرسم، والرقص والغناء. ويتعلم مهارات علمية نافعة مع زملاء آخرين.

إيفانجلين، 3 أعوام ونصف، الفليبين

تحب إيفانجلين قراءة الكتب، واللعب فى المتنزه، وأكل المانجا والذهاب للمدرسة. تبقى كل عائلتها متأهبة، وتحيي الأشخاص الذين تعرفهم وتحبهم بالاحتضان. هى عارضة نموذجية، وتحب الكاميرا وتتمنى المساعدة على تغيير وجه الجمال فى الفليبين. كونها طفلة مع ثلاثة أخوات أكبر علمها أن بإمكانها الحصول على ما تريد بسهولة بالإبتسامة وإعطاء حضن وقبلة.

جوسى، عامان، أستراليا

جوسى طفلة ذكية، ومشرقة ومندمجة، ومحبوبة من أخواتها الأكبر ووالديها. مليئة بالشقاوة  مثل القرود. هى نعمة وليست عبئا.

لوسيانو، عام، الأرجنتين

لم يعلم والداه أن لديه متلازمة داون قبل ولادته. يحبونه للغاية.

ماريسا، 24 عاماً، الولايات المتحدة

تتبع ماريسا حلمها بالذهاب إلى الجامعة. تحضر برنامج بعد الثانوى بولاية فريسنو، كاليفورنيا يدعى “وي فايندرز”.  تعيش فى بيوت الطلبة، تدفع فواتيرها، وتتبع حلمها للفن بأخذها لدروس رسم، ولوحات، وتصوير رقمى وتاريخ الروك أند رول. تقضى أحلى أوقات حياتها.

سايرا، 6 أعوام، الهند

تذهب ساريا للحضانة بمدرسة شاملة. تعانى من قصر نظر بالغ وفقدان سمع حاد فى أذن واحدة وفقدان سمع طفيف فى الأخرى. هى موسيقية للغاية وتستطيع الغناء والرقص بجمال. هى طفلة سعيدة ومحبة و أدخلت فقط السعادة على حياة عائلتها.

سكوت، 26 عاماً، كندا             

سكوت يشارك فى الأوليمبياد الخاصة. يلعب بيسبول، وكرة سلة، وكرة قدم، والهوكى، والجولف، والسباحة، وسباقات المضمار والميدان. فاز فريقه تواً بالميدالية البرونزية فى الهوكى بالأولمبياد الخاصة فى كولومبا البريطانية للألعاب الشتوية المقامة فى كاملوبس بكندا. يقوم براين، والد سكوت بتدريبه على أغلب الرياضات التى يشارك فيها. سكوت اجتماعي للغاية ويحب عائلته.

جوى، 14 شهراً، جورجيا – الولايات المتحدة

أدخلت جوى البهجة إلى عالم والديها، تحب اللعب، والاستكشاف وأن يتم دغدغتها!  تجعل والديها يتعجبون لسبب خوفهم الشديد خلال ولادتها. يا لها من كنز وفرح!

أماندا، 44 عاماً، ميتشجن – الولايات المتحدة

كاتبة غزيرة، تنحدر من شبة الجزيرة العليا لميتشجن. تشارك الفراشة الاجتماعية لحظات كوميديا وخفة دم تهريجية، ولديها صوت غناء مدوى. تكتب مذكراتها بمشاركة أختها نانسي تحت عنوان “الجانب الشمالى لمتلازمة داون، The North Side of Down”

كودانانجى، عامان، زامبيا

هى طفلة محبة للمرح وتحب الغناء والرقص. لديها شخصية مذهلة، وتتحدث دوماً عن “أمها”. تتعلم الكثير من الأشياء الآن مثل التحدث والسير لذا فهى متحمسة للغاية أثناء اكتشافها للعالم من حولها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق