مصر في دقيقة

“”الهولندية” تقاطع القاهرة.. مصر في دقيقة

أبرز أخبار مصر في دقيقة

بدأت شركة الطيران الملكية الهولندية اليوم تنفيذ قرارها بتعليق رحلاتها الجوية إلى القاهرة   لأسباب اقتصادية. وكانت الشركة قد أوضحت في سبتمبر الماضي أن انخفاض قيمة الجنيه المصري وفرض البنك المركزي قيودا على تحويل العملات الأجنبية له أثر سلبي على أعمالها.وقالت الشركة إن  أصحاب الحجوزات من امستردام إلى القاهرة بعد الثامن من يناير 2017 سيتم حجز أماكن لهم على البديل الأنسب. فيما قال مصدر في وزارة الطيران المدني إن البنك المركزي وضع آلية لحل مشكلة سداد وتحويل متأخرات شركات الطيران الأجنبية بالنقد الأجنبي.

كما قررت هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا تأجيل نظر منازعتي التنفيذ اللتين أقامتهما الحكومة لوقف تنفيذ حكم القضاء الإداري ببطلان اتفاقية “تيران وصنافير” لجلسة 12 فبراير، وذلك لتقديم المذكرات والمستندات. وكانت هيئة قضايا الدولة قد طعنت أمام المحكمة الدستورية لوقف تنفيذ الحكم ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية والتي تنقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة.

وتزامنًا مع إذاعة الجزء الأول من حوار الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية الأسبق، على شبكة التلفزيون العربي، بث الإعلامي أحمد موسى عددا من المكالمات المسجلة للبرادعي ، أبرزها مكالمات بين البرادعي وسامي عنان. وقال البرادعي معلقًا على التسريبات إن تسجيل وتحريف وبث المكالمات الشخصية يعد “إنجازًا فاشيا مبهرا للعالم”.

وكشفت الرقابة الإدارية بالفيوم تورط 3 مسئولين بالإدارة المحلية بالمحافظة في عملية تسهيل الاستيلاء على أراض بملايين الجنيهات. وقالت الهيئة في بيان إن التحريات أثبتت ضلوع رئيس مركز مدينة طامية الأسبق ومدير الأملاك بمجلس المدينة، ومدير التنظيم، في تسهيل الاستيلاء على أرض أملاك دولة وإصدار تراخيص بناء بالمخالفة لمواطنين.

فيما تشهد مصر طقسًا شديد البرودة شمالًا وحتى شمال الصعيد مع نشاط الرياح والأتربة واضطراب حالة البحر المتوسط والاحمر مما يصعب حركة الملاحة. ونصحت الأرصاد المواطنين بعدم القيام بأي أنشطة بحرية وبإرتداء الملابس الثقيلة بقدر الأمكان مساءً، والقيادة بهدوء على الطرق السريعة.

ويلعب المنتخب المصري مباراته الاستعدادية الوحيدة قبل بطولة أمم إفريقيا بالجابون في الرابع عشر من الشهر الجاري. ويشهد استاد القاهرة مبارة مصر وتونس والتي تعد اختبارا قويا قبل المباراة الأولى في البطولة ضد منتخب مالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق