العالم في 60 ثانية

الهند وباكستان على شفا الحرب.. العالم في 27/2/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأربعاء 27 فبراير 2019

زحمة

تصعيد خطير بين الهند وباكستان.. تنذر بحرب وشيكة

أعلنت الهند، أنها أسقطت مقاتلة باكستانية. كما قالت إسلام أباد أنها أسقطت مقاتلتين هنديتين عبرتا المجال الجوي، في تصعيد خطير بين الجارتين النوويتين.

واستدعت وزارة الخارجية الهندية، اليوم الأربعاء، سفير باكستان لدى نيودلهي، لتبلغه أن الهند تنتظر من إسلام آباد إعادة الطيار الهندي الأسير فورا، وتطالبها بمعاملته وفقا لمعاهدة جنيف.

وكيم وترامب في قمة ثانية

التقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في هانوي، الأربعاء، في مستهل قمة هي الثانية بينهما بعد ستة أشهر على لقائهما التاريخي في سنغافورة.

وتصافح الرجلان أمام وسائل الإعلام الأميركية والكورية الشمالية المتراصفة في فندق فاخر في العاصمة الفيتنامية.

والولايات المتحدة “لن تتدخل” في مقتل فتاة أمريكية صدمها سعودي بسيارته

قال مسؤول في الخارجية الأمريكية إن شابا سعوديا متهما بقتل مواطنة أمريكية قد لا يخضع للمحاكمة في الولايات المتحدة بعد فراره من البلاد.

ويعتقد أن عبد الرحمن سمير نورا قد تمكن من الهروب من ولاية أوريغون الأمريكية وعاد إلى بلاده بمساعدة مسؤولين سعوديين في الولايات المتحدة.

وبوتفليقة يجدد دعم الجزائر لسكان الصحراء “في تقرير مصيرهم”

جدد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الأربعاء، دعم بلاده “الثابت لحق الشعب الصحراوي” في تقرير مصيره من خلال تنظيم “استفتاء حر ونزيه”.

وبعث الرئيس بوتفليقة ببرقية تهنئة إلى الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي، بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لتأسيس ما يعرف بـ”الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”، أعرب فيها عن “أمله العميق” بأن تكلل بالنجاح المباحثات بين طرفي النزاع التي بادر بها المبعوث الشخصي للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة.

ويوفنتوس: رونالدو يخضع لفحوصات طبية بعد إصابة كاحله الأيسر

أعلن يوفنتوس أن نجمه كريستيانو رونالدو سيخضع لفحوصات طبية بعد إصابته في الكاحل الأيسر.

وقال بيان النادي إن رونالدو ودوجلاس كوستا تدربا بشكل منفرد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق