سياسة

الهند .. الإسلام ثم الاغتصاب

sindh-tharparkar-rape_4-22-2013_97843_l

اجبروني على التحول إلى الإسلام ومنحوني اسما مسلما ، ثم تناوبوا اغتصابي! ، هذا ما اتهمت به مدرسة هندوسية عددا من المسلمين في ولاية أتربيرديش الهندية

 

راهول بيدي – تيليجراف

إعداد وترجمة – محمود مصطفى

قالت امرأة هندوسية تبلغ من العمر 20 عاما  إنها اختطفت وتعرضت لاغتصاب جماعي وأجبرت على التحول للإسلام في مدرسة في ولاية أتر برديش بالهند وهو ما يثير مخاوف من تصاعد العنف الطائفي في الولاية.

ونشرت قوات أمن إضافية في مدينة ميروت التي تبعد 45 ميلاً شرق العاصمة دلهي وانقسمت المدينة إلى قسمين وفقاً للحساسيات الطائفية حيث تجمهرت مجموعات من الهندوس الغاضبين في المدينة.

المحتجون طالبوا بالإيقاف عن العمل  لرجال الشرطة الذين رفضوا الاستجابة لبلاغ عائلة الضحية بتعرضها للاختطاف يوم 30 يوليو .

وأقيل الضابط المسئول عن قسم الشرطة   من منصبه يوم الاثنين الماضي في محاولة لتهدئة الأجواء المشحونة.

المرأة التي تقوم بتدريس الإنجليزية والهندية في مدرسة لتدعم أسرتها مالياً ادعت أن أربعة أو خمسة رجال مسلمين اختطفوها من منزلها في قرية بالقرب من ميروت يوم 30 يوليو.

وقالت المرأة إن المختطفين أخذوها إلى مدرسة دينية في بلدة هابور المجاورة وأجبروها على التحول إلى الإسلام وأعطوها اسماً مسلماً.

المختطفون ألبسوها حجاباً ونقلوها إلى مدرسة أخرى بالقرب من مدينة مظفر نجار، وهناك اغتصبوها لثلاثة أيام، بحسب ما قالت للشرطة.

وادعت المرأة انها التقت ب20 أخريات في تلك المدرسة رهن الإحتجاز وقامت الشرطة باقتحام المكان على إثر ذلك لكنهم لم يجدوا أي مختطفين.

تمكنت المرأة من الهرب يوم الأحد وعادت إلى منزلها وعائلتها التي أبلغت الشرطة. بعد الإبلاغ ألقت الشرطة القبض على ثلاثة أشخاص هم الداعية الإسلامي في القرية واثنان آخرون.

السلطات في انتظار التقرير الطبي للضحية من أجل تأكيد تعرضها للاغتصاب.  واتخذت الحادثة أخذت منحى سياسيا حيث وصف حزب بهراتيا جاناتا الهندوسي الوطني الحادثة بأنها “تحول ديني قسري.”

وظلت ميروت والمناطق المجاورة لها التي تحتوي على أعداد كبيرة من السكان المسلمين   لعقود بوتقة للتوترات الطائفية. وفي بداية العام الجاري اندلعت اشتباكات طائفية قبيل الانتخابات الوطنية خلفت أعداد كبيرة من الضحايا.

وأسفرت المواجهات بين الهندوس والسيخ والمسلمين الأسبوع الماضي في ساهارنبور، 70 ميل من ميروت، عن ثلاثة قتلى وحظر تجوال فرض لعدة أيام.

مقالات ذات صلة

إغلاق