ثقافة و فنمجتمع

النيابة مستمرة: الطعن على براءة الروائي أحمد ناجي من “خدش الحياء”

النيابة مستمرة: الطعن على براءة الروائي أحمد ناجي من “خدش الحياء”

nagi

عن التحرير

 

قال  أحمد ناجي، الروائي والكاتب الصحفي، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الثلاثاء، إن النيابة العامة طعنت على حكم البراءة الصادر بحقه، هو ورئيس تحرير أخبار الأدب، طارق الطاهر، بسبب نشر الثاني فصلًا من رواية الأول “استخدام الحياة” في جريدة أخبار الأدب.

 

كتب ناجي: “للأسف النيابة طعنت على حكم البراءة الصادر في حقي أنا والزميل رئيس تحرير أخبار الأدب، طارق الطاهر، وبالتالي محكمة جنح مستأنف بولاق أبو العلا، حددت جِلسة 6 فبراير المقبل في محكمة شمال القاهرة الكلية بالعباسية، لنظر القضية مرة أخرى”.

أضاف ناجي: “حتى الآن السادة المحامين محمود عثمان وناصر أمين في انتظار الحصول على نسخة من أوراق القضية وحيثيات الحكم الذي أصدرته محكمة جنح بولاق أبو العلا، القاضي ببرائتي من تهمة خدش الحياء العام.. سنتابع الإجراءات القانونية، وسنبدأ مرة أخرى من نقطة الصفر، وإعادة اختراع العجلة لتوضيح ما هي حرية الإبداع، وما هو الأدب مرة ثانية”.

أشار ناجي، إلى أن الحكم السابق قضى برفض الدعوى المدنية، وبالتالي فالخصم في هذه القضية النيابة فقط، والتي أوضحت في مرافعتها سابقاً، أنها تحمى أخلاق المجتمع، وتحمي أطفال وشباب مصر من العبد لله قاتل أحلامهم، وأعلنت أيضًا أن معركتها مع الصفراوات البالية باقية للأبد.

تابع: “بشكر الجميع سواء مؤسسات ثقافية أو مهنية أو حقوقية أبدت دعمها وتأييدها لنا، ونأمل أن يستمر هذا الدعم أمام محكمة الاستئناف.. وقائع المحاكمة ستكمل قريبًا عامين كاملين، من النيابة والمحاكم والتحقيقات وتحريات المباحث، وشخصيًا لا أعرف كل هذا لصالح لمن؟ وعلى من نطلق الرصاصة؟ ومين اللي ميحبش فاطمة، ولا كيف أو متى سنتهى هذا الأمر؟”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق