أخبارثقافة و فن

النيابة تنتقل لمعاينة حريق سينما ريفولي.. والخسائر تتجاوز 2 مليون جنيه

حريق يلتهم سينما ريفولي فجرًا

زحمة

كشفت تحقيقات نيابة الأزبكية حول الحريق الذي نشب، فجر اليوم الأربعاء، بمقر سينما ريفولي بمنطقة التوفيقية، أن النيران أتت على صالة العرض بالكامل، ودمرت الطابق العلوي، وأعمال التطوير والإنشاء في السينما بما يتجاوز 2 مليون جنيه.

وأضافت التحقيقات أن المعاينة الأولية أظهرت أن الحريق نتج عن ماس كهربائي، بدأ من صالة العرض ثم امتد للطابق العلوي، وأمرت النيابة باستدعاء العاملين في السينما لسماع أقوالهم حول الواقعة، وتشميع السينما ومنع دخول أحد لحين انتهاء رجال المعمل الجنائي من رفع البصمات والمعاينة.

وكانت غرفة الحماية المدنية بالقاهرة، تلقت إخطارًا من النجدة، يفيد بنشوب حريق داخلسينما ريفولي بمنطقة وسط القاهرة، وعلى الفور تم الدفع بسيارتي إطفاء ومحاصرة النيران وإخمادها.

وفي السياق، قرر المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، تشكيل لجنة هندسية لمعاينة مبنى سينما ريفولي، الذي اندلع فيه حريق في الساعة الواحدة فجر اليوم الأربعاء، وتحديد مدى تضرره من الحادث فور انتهاء النيابة العامة من معاينة الحريق.

وأكد المحافظ، أن نحو 10 سيارات إطفاء انتقلت إلى مكان الحادث وتمكنت من السيطرة عليه وإخماده دون إصابات أو خسائر بشرية، مشيرًا إلى أنه انتقل فريق من النيابة العامة لفحص الحريق لبيان أسبابه.

وصرح اللواء صبري عبده رئيس حي الأزبكية، بأن مبني سينما ريفولي مسجل كتراث معماري مميز منذ عام 2010، مضيفًا أن الحريق أسفر عن سقوط سقفي الدورين الأول والثاني المصنوعين من الاخشاب ولم يمتد الحريق للمبان المجاورة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق