مصر في دقيقة

النيابة تستأنف على إخلاء سبيل “فتاة العياط”.. الثلاثاء 27-8-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 27-8-2019

 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 424 لسنة 2019 بتجديد تكليف شريف سيف الدين حسين خليل للقيام بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية لمدة عام اعتبارًا من 30-8-2018.

كما أصدر الرئيس السيسى، القرار رقم 425 لسنة 2019، بتعيين عمرو عادل علي حسني إبراهيم، نائبًا لرئيس هيئة الرقابة الإدارية بدرجة نائب وزير وذلك  اعتبارًا من 24-8-2019

على جانب آخر، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء تفيد بمنح الحكومة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة إجازة رأس السنة الهجرية يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر2019، لجميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، ليكون بديلًا ليوم السبت الموافق 31 أغسطس 2019.

وقال محمد زهران، محامي قتيل فتاة العياط، إن النيابة استأنفت على قرار قاضي المعارضات بإخلاء سبيل الفتاة بكفالة 10 آلاف جنيه، ولم يتم تحديد موعد نظر الاستئناف حتي الآن.

ومن المقرر أن يكرم مهرجان الجونة السينمائي في مصر في دورته الجديدة الممثل المصري محمد هنيدي والمخرجة الفلسطينية اللبنانية مي مصري بمنحهما جائزة ”الإنجاز الإبداعي“.

وتقام الدورة الثالثة من المهرجان في الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر بمشاركة 80 فيلما من 40 دولة.

وأخيرا في الرياضة، أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانًا رسميًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أكد خلاله أن اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني ستعقد اجتماعها مساء غد الاربعاء لمناقشة عدد من الملفات على رأسها ملف المدير الفني لمنتخب مصر.

وكان من المفترض أن يتم الإعلان عن تفاصيل جديدة بشأن الجهاز الفني للمنتخب الوطني، إلا أن اتحاد الكرة أكد في بيانه أن رغبة مجلس الإدارة لإخضاعه للدراسة وعدم التعجل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق