مجتمع

الداخلية: أمين الشرطة أطلق الرصاصة “في الهواء”.. فقتلت سائق المعادي

الداخلية: أمين الشرطة أطلق الرصاصة “في الهواء”.. فقتلت سائق المعادي

9371120421456072543

زحمة- أصوات مصرية

بدأت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية اليوم التحقيق في واقعة مقتل سائق ميكروباص برصاص أمين شرطة في منطقة المعادي.

وذكرت التحقيقات الأولية أن سائق ميكروباص لقي حتفه في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين على يد أمين شرطة بمنطقة المعادي.

وأضافت التحقيقات أن “مشاجرة وقعت بين أمين الشرطة أسفل كوبري دائري المعادي بمنطقة صقر قريش وسائق، أطلق على إثرها أمين الشرطة الرصاص على المجني عليه”.

وقالت إن “المجني عليه لقي حتفه عقب أن استقرت رصاصة في منطقة الرقبة”.

وقال مصدر أمني، لأصوات مصرية، إنه تم إلقاء القبض على أمين الشرطة المتورط في الواقعة، مشيرا إلى أنه سيجري عرضه على النيابة للتحقيق معه.

وتسببت الواقعة في إعلان سائقي الميكروباصات بمنطقة المعادي الدخول في إضراب عن العمل، مطالبين بالقصاص لزميلهم.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان نشر عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، إن الواقعة حدثت إثر وقوع “خلاف على أولوية المرور بين السائق وسائق سيارة، تدخل على إثرها أحد أمناء الشرطة من قوة قسم شرطة البساتين والمعين خدمة ملاحظة الحالة بالمنطقة لفض المشاجرة عقب استغاثة طرفي المشاجرة به”.

وأضافت الداخلية أن أمين الشرطة “قام بإطلاق عيار ناري تحذيري في الهواء من الطبنجة عهدته، أسفر عن إصابة قائد السيارة الأولى بطريق الخطأ وأودت بحياته”.

وتواجه وزارة الداخلية انتقادات بسبب تجاوزات يقوم بها بعض أفراد الشرطة، وأحيل عدد منهم إلى المحاكمة الجنائية خلال الشهور الماضية وصدرت ضدهم أحكام بالسجن بسبب هذه التجاوزات.

وقتل في فبراير الماضي سائق بمنطقة الدرب اﻷحمر بالقاهرة برصاص أمين شرطة. وشهدت مدينة الرحاب، في أبريل الماضي، مقتل بائع بعد مشادة بينه وبين أمين شرطة.

وأقرت تعديلات على قانون الشرطة، شهر أغسطس الجاري، لزيادة الانضباط في أداء أفراد الشرطة، من ضمنها “حظر اللجوء إلى استخدام القوة أو استعمال الأسلحة النارية في غير الأحوال المصرح بها، أو التعسف في استعمال السلطة بين المواطنين اعتمادا على السلطات التي تخولها له الوظيفة العامة، وحظر الاحتفاظ بالسلاح الميري كعهدة شخصية والالتزام بتسليمه عقب انتهاء كل خدمة”.

مقالات ذات صلة

إغلاق