أخبار

النيابة السعودية تطالب بإعدام 5 أشخاص أمروا وشاركوا في مقتل خاشقجي

تجرى التحقيقات مع 21 شخصا ووجهت التهم إلى 11 منهم

أعلنت النيابة العامة السعودية، اليوم الخميس، نتائج التحقيقات بشأن مقتل الصحفي السعودية جمال خاشقجي في مقر قنصلية الرياض في إسطنبول.

ووجهت التهم إلى 11 شخصا وإحالة القضية للمحكمة مع استمرار التحقيقات مع باقي الموقوفين عن العمل والبالغ عددهم 21 شخصا، كما طالبت النيابة بإعدام من أمر وباشر جريمة القتل وعددهم 5.

وكشف وكيل النيابة العامة السعودية، شلعان الشلعان، في مؤتمر صحفي، أن الجناة، عمدوا إلى تقطيع جثته.

وصرح النائب العام، بحسب ما نشره موقع “سكاي نيوز، بأنه إلحاقاً للبيانين الصادرين بتاريخ 19 و25 أكتوبر بشأن قضية مقتل خاشقجي وبناء على ما ورد من فريق العمل المشترك السعودي ـ التركي والتحقيقات التي تجريها النيابة العامة مع الموقوفين في هذه القضية والبالغ عددهم 21 موقوفاً بعد استدعاء النيابة العامة لثلاثة أشخاص آخرين.

كانت النيابة العامة السعودية طالبت من تركيا تزويدها بالأدلة والقرائن التي لديهم ومنها أصول كل التسجيلات الصوتية التي بحوزة الجانب التركي المتعلقة بهذه القضية، وتوقيع آلية تعاون خاصة بهذه القضية مع الجانب التركي الشقيق لتزويدهم بما تتوصل له التحقيقات من نتائج.

وذكرت النيابة، بحسب ما نشره موقع “بي بي سي” البريطاني، أن شخصا واحدا هو من قام بتسليم جثة خاشقجي بعد تقطيعها إلى متعاون محلي، كما قالت إنه تم تشكيل فريق لاستعادة خاشقجي بأمر من نائب رئيس الاستخبارات السابق، حيث قرر رئيس الفريق قتل خاشقجي في حال فشل في إقناعه.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق