سياسة

النور يحسم موقفه من المادة 219 والانتهاء من المسودة الأولى للدستور

الدستور

قال صلاح عبد المعبود، ممثل حزب النور في لجنة الخمسين لتعديل الدستور المعطل، إن الحزب وافق على حذف المادة 219 من الدستور مقابل حذف كلمة مبادئ من المادة الثانية.

وبحسب صحيفة المصري اليوم أضاف «عبد المعبود» أن التصريحات المتداولة التي تقول إن حزب النور لن ينسحب من اللجنة مهما وصل الأمر «غير صحيحة». وأوضح «عبد المعبود» أن حزب النور ينتظر التصويت على مسودة الدستور فى لجنة الخمسين بكل مواده، مؤكدًا حرص الحزب على إتمام مشاركته فى المرحلة الانتقالية التي كان جزءًا منها.

وفي السياق ذاته قال عمرو الشوبكي، رئيس لجنة نظام الحكم في لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إنه لا يجوز محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري تحت أي ظرف، وبحسب صحيفة المصري اليوم أكد الشوبكي إن اللجنة لن تقبل فى الدستور الجديد ببقاء المادة الخاصة بالمحاكمة العسكرية للمدنيين على النحو الذي كانت عليه في الدستور المعطل، مشيراً إلى أإن نظام الحكم فى مصر فى الدستور الجديد سيكون مختلطا، وأقرب إلى شبه الرئاسي.

كانت صحيفة اليوم السابع قد نشرت أبواب مسودة الدستور المقترحة والتى انتهت منها اللجان النوعية للجنة الخمسين. فى حين تبدأ لجنة نظام الحكم مطلع الأسبوع المقبل من تعديل مواد الأبواب والفصول المتبقية، وهى مواد مجلس الشورى، والتى لم تنته اللجنة من حسم بقائه وتحويل مسماه إلى الشيوخ أو إلغائه كليةً، وكذلك مواد السلطة القضائية والمواد المتعلقة بالجيش. يمكنكم قراءة المسودة

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق