مصر في دقيقة

“النواب” يوافق على مد فترة التصالح في مخالفات البناء.. الإثنين 23-12-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الإثنين 23-12-2019

 

وافق مجلس النواب  خلال جلستة  العامة اليوم برئاسة الدكتور على عبد العال على مد فترة التصالح  فى مخالفات البناء لمدة سنة من تاريخ صدور العمل باللائحة التنفيذية المعدلة
حيث وافق المجلس على تعديل المادة الثالثة من القانون رقم 17 لسنة 2019 في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها حيث تضمن التعديل زيادة مدة تقديم طلبات التصالح بقوة القانون 6 اشهر حيث نص التعديل على ان يقدم طلب التصالح خلال مدة لا تجاوز ستة اشهر من تاريخ العمل باللائحة التنفيذية لهذه التعديلات كما نص على ان يجوز لرئيس الوزراء مد التصالح فترة اخرى ستة أشهر.
أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتولي المهندسة راندة علي صالح المنشاوي، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للمتابعة والمرافق، العمل مساعداً أول لرئيس مجلس الوزراء لشئون المتابعة.
كما أصدر رئيس الوزراء قراراً بتفويض رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في اختصاصات الوزير المعني بالخدمة المدنية أينما وردت في قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، عدا الاختصاصات الواردة في المواد 12، و 41، و57، و75 من هذا القانون والمواد المتعلقة بها في لائحته التنفيذية.
وتباينت مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات جلسة اليوم الاثنين، إذ ارتفع المؤشر الرئيسى فيما تراجع مؤشرا الشركات الصغيرة والمتوسطة والأوسع نطاقا، وتراجع رأس المال السوقى بقيمة 652 مليون جنيه ليغلق عند مستوى 701.717 مليار جنيه.
وبلغ حجم التداول على الأسهم 84.4 مليون ورقة مالية بقيمة 1.2 مليار جنيه، عبر تنفيذ 14.5 ألف عملية لعدد 172 شركة، وسجلت تعاملات المصريين 88.64% من إجمالى التعاملات، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 9.89%، والعرب على 1.47% خلال جلسة تداول اليوم، واستحوذت المؤسسات على 81.66% من المعاملات فى البورصة، وكانت باقى المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 18.33%.

وجريمة لا إنسانية وقعت في الإسكندرية إذ  أقدم 6 أشخاص على سرقة شقة والاستيلاء عليها عندما لاحظوا عدم وجود أحد بها منذ سنوات طويلة، ولا أحد يسأل عن قاطنيها حيث كان يسكنها زوج وزوجة، فعقدوا العزم على سرقة الشقة والاستيلاء عليها بأوراق مزورة، ولكن المفاجأة كانت فى انتظارهم بأن الزوجين متوفيان داخل الشقة، وتحولا إلى هياكل عظمية، فقرروا التخلص منهما بإلقائهما فى النفايات بطريق المحمودية.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة بعد تفريغ كاميرات المراقبة، وأسفر عن تحديد 3 أشخاص كانوا يستقلون دراجة نارية “تروسيكل”، وهم فنى تكييف، 29 سنة، مقيم بمنطقة العامرية، وعامل خردة، 30 سنة، مقيم بمنطقة محرم بك، وقهوجى، 38 سنة، مقيم بمنطقة محرم بك، قاموا بإلقاء الهياكل العظمية بمكان العثور عليها وفروا هاربين.

وأخيرا في الرياضة، تعقد وزارة الشباب و الرياضة مؤتمرا صحفيا غدا الثلاثاء للإعلان عن ماراثون زايد الخيرى فى نسخته السادسة بأحد فنادق التجمع الخامس.
ومن المقرر أن يشهد المؤتمر أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للماراثون الذى يقام بالسويس الجمعة المقبل.
وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت تخصيص دخل النسخة السادسة من ماراثون زايد الخيري والذي تستضيفه مدينة السويس هذا العام  لصالح المعهد القومى للأورام التابع لجامعة القاهرة، وذلك فى إطار حرص الوزارة على المساهمة في تخفيف الآثار التي خلفها العمل الإرهابي الغاشم والذي نتج عنه تلفيات وأضرار بأحد أهم الصروح الطبية العملاقة  بمصر، وتأكيداً من وزارة الشباب والرياضة على الدور المجتمعي للرياضة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق