مصر في دقيقة

“النواب” يوافق على تعديلات قانون تنظيم السجون.. الأحد 23/2/2020

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 23/2/2020

وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم السجون ومكافحة المخدرات، في مجموعه، على أن يتم إحالته إلى مجلس الدولة.

واستعرض المستشار بهاء أبوشقة، رئيس اللجنة التشريعية، تقرير اللجنة بشأن مشروع القانون، مشيرًا إلى أنه يهدف إلى عدم سريان الإفراج الشرطي على المحكوم عليهم في جرائم التجمهر، ومكافحة الإرهاب، والمخدرات، وغسيل الأموال.

وأوضح أن فلسفة مشروع القانون، تضمنت أن الدستور جاء في المادة (56) منه بأن السجن دار إصلاح وتأهيل، وأخضع السجون وأماكن الاحتجاز للإشراف القضائي وحظر فيها كل ما ينافي كرامة الإنسان أو يعرض صحته للخطر، وترك للقانون أحكام إصلاح وتأهيل المحكوم عليهم وتيسير سبل الحياة الكريمة لهم بعد الإفراج عنهم.

ورفضت محكمة النقض، اليوم الأحد، طعن رئيس مصلحة الجمارك السابق جمال عبد العظيم، على حكم معاقبته بالسجن المشدد 10 سنوات في قضية “رشوة رئيس مصلحة الجمارك ببورسعيد” ، وقضت بتأييد الحكم الصادر ضده.
كانت محكمة جنايات بورسعيد قضت فى أبريل الماضى  بمعاقبة جمال عبد العظيم، رئيس مصلحة الجمارك السابق بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمه 768 ألف جنيه وعزله من منصبه، وبراءة باقي المتهمين بالقضية.

 

وأعلن الفنان محمد رمضان أنه لن يغني بعد الآن في مصر، ردا على قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع مطربي “المهرجانات” من الغناء وإقامة الحفلات.

وقال رمضان في لقاء مع التلفزيون المصري، ليلة السبت: “أنا أغنَى نجم في مصر حتى في الغناء.. وصاحب أغلى حفلة في الوطن العربي”.

وأضاف الفنان: “لست مطرب مهرجانات، الجمهور اللي فرض عليَّ أكون مغنيًا لما لقيت التفاعل الكبير من أغاني الإعلانات اللي عملتها”، وفقا لما نقل موقع “مصراوي”.

وبدأت محافظة القاهرة، أعمال إزالة المرحلة الثانية لمنطقة حكر السكاكيني بحي الشرابية في إطار خطة محافظة القاهرة للقضاء على العشوائيات حيث سيتم نقل قاطنيها تباعًا إلى مساكن المحروسة.

وفي الرياضة توفي عمرو مصطفى فهمى، سكرتير عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” السابق، بعد صراع مع مرض السرطان، فى سن 37 عاما.

وتولى عمرو فهمي مهمة سكرتير عام الكاف خلفًا للمغربى هشام العمراني قبل أن يتعرض للإقالة بسبب اتهام أحمد أحمد رئيس الكاف بالفساد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق