مصر في دقيقة

النواب يلغي الحبس الاحتياطي في “تنظيم الصحافة”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 15 يوليو 2018

 

أعلنت وزارة الداخلية الأحد عن تفاصيل، نجاح الأجهزة الأمنية في كشف غموض وتحديد، وضبط مرتكبي واقعة العثور على ثلاثة جثث لأطفال بالطريق العام بمنطقة المريوطية بدائرة قسم شرطة الطالبية.

وبتكثيف التحريات تبين أن والدة الأطفال تخلصت منهم بعد أن شب حريق وراح الأطفال ضحيته، كما أعربت عن خوفها من المسائلة.

على جانب آخر، نفى البنك التجاري الدولي في مصر CIB، في بيان له ما تردد عن استيلاء أحد موظفيه على مبالغ مالية وهروبه.

وكانت أخبار نشرت قبل أيام عن أحد العملاء الذي تقدم بشكوى عن وجود تباين في أرصدة حساباته لدى أحد فروع البنك في مدينة الإسكندرية.

وأعلن البنك  في بيان له : أنه انتهى  من إجراء تحقيق داخلى شامل ومراجعة دقيقة لكافة العمليات المصرفية فى جميع فروعه مؤكدا أن كافة العمليات المصرفية داخل البنك تمت طبقًا للإجراءات والقواعد المصرفية المتبعة.

ووافق مجلس النواب اليوم الأحد، من حيث المبدأ على مشروع قانون بشأن دخول وإقامة الأجانب في مصر والخروج منها، ومنحهم الجنسية مقابل ودائع بنكية.

ويسمح مشروع القانون للأجنبي المقيم في مصر بالحصول على الجنسية المصرية، مقابل وديعة لمدة 5 سنوات، شريطة أن لا تقل قيمة الوديعة عن 7 ملايين جنيه مصري أو ما يعادلها من العملة الأجنبية.

وقرر رئيس مجلس النواب، تأجيل الموافقة النهائية على مشروع القانون لجلسة لاحقة لعدم توافر أغلبية ثلثي الأعضاء.

ووافق مجلس النواب أيضًا على إلغاء الحبس الاحتياطي فى قانون تنظيم الصحافة والإعلام واستجاب لمطلب نقابة الصحفيين وعدل المادة 29 من قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ليصبح نصها مطابق لنص المادة 71 من لدستور كالأتى: “لا توقع عقوبة سالبة للحرية فى الجرائم التى ترتكب بطريق النشر أو العلانية، فيما عدا الجرائم المتعلقة بالتحريض على العنف أو التمييز بين المواطنين أو بالطعن فى أعراض الأفراد”.

وأخيرا في الرياضة، تعاقدت شركة العالمية للإنتاج الفنى مع إيهاب جلال أحد ملاك شبكة تليفزيون النهار ليتولى منصب رئيس قناة “بيراميدز سبورت” التي ستنطلق مع بداية الدوري المصري الممتاز، وذلك فى إطار رغبة مسئوولي شركة العالمية في إنطلاق القناه بشكل احترافي ويليق بالتطور الذي طرأ على الاعلام الرياضى فى الفترة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

إغلاق