مصر في دقيقة

النواب: الانتهاء من قاعدة بيانات مصر.. الإثنين 7-10-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الإثنين 7-10-2019

 

كشف الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إنهاء قاعدة بيانات مصر بكل مفرداتها من سكن وعقارات خلال أيام.

جاء ذلك خلال مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 70 لسنة 1964 بشأن رسوم التوثيق والشهر، اليوم الإثنين.

وقال: “إحنا خلال شهرين ستنتهى مشكلة البيانات وستكون هناك ميكنة للبيانات وقاعدة لبيانات لكل الجمهورية بمفرداتها سواء سكن وعقارات، وخلال أيام قليلة وتتحل المشكلة”.

وخبر حزين في مصر، توفيت اليوم  داخل حديقة حيوان الجيزة، الفيلة “نعيمة”، والتي تعد آخر فيلة حديقة الحيوان بعد نفوق الفيلة “كريمة”، 2016.

وقال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إنه حزين لفقدان أحد نجوم حديقة الحيوان بالجيزة، بعد حالة حزن سابقة لفقدان الفيل “كريمة” قبل 3 أعوام.

الفيلة نعيمة
تصوير: فؤاد الجرنوسي
المصري اليوم

وعلى جانب آخر قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم إطلاق أكبر بوابة للتوظيف بالوزارة، الأربعاء المقبل.

وأضاف شوقي، خلال مؤتمر صحفي، عقد اليوم الاثنين، أن البوابة ستكون متاحة لمن يريد التعاون مع الوزارة، وسيتم الاستعانة بكل التخصصات التي تحتاجها الوزارة من (معلمين – إداريين – عمال)، موضحًا أن التقديم سيكون إلكترونيًا.

وأشار إلى أن أي شخص يرغب في العمل بالتعليم لا بد أن يسجل بالبوابة: “البوابة مفتوحة للعمل التطوعي، في مجالات التعليم”.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالانتهاء من تنفيذ المشروعات الجديدة للطاقة الكهربائية، ورفع كفاءة المشروعات القائمة، مع الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد في هذا الخصوص، بما يضمن استيعاب زيادة الاستهلاك وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين في كافة أنحاء البلاد، لاسيما محافظات الصعيد والمناطق النائية، وذلك في ضوء ما يمثله قطاع الكهرباء من أهمية قصوى في تلبية احتياجات مصر التنموية وتوفير الطاقة للأجيال القادمة وتنويع مصادرها.

 

وأخيرا في الرياضة، استقر مسؤولو اتحاد الكرة، على إلغاء الوقت الإضافي في مباريات التصفيات التمهيدية لبطولة كأس مصر التي ستنطلق خلال الشهر الجاري.
وأعلن جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، انه سيتم الاحتكام لركلات الترجيح مباشرة دون اللجوء للوقت الإضافى حال انتهاء أى مباراة بالتعادل.
وتقام حاليا قرعة كأس مصر للدرو التمهيدى بمقر اتحاد الكرة لتحديد المواجهات فى الدور التمهيدى.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق