مصر في دقيقة

النواب: أسقِطوا عضوية “السادات”.. مصر في دقيقة

مصر في دقيقة

قال إيهاب الطماوي أمين سر لجنة القيم والمتحدث باسمها في مجلس النواب إن اللجنة أوصت خلال اجتماعها اليوم الأحد بإسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات وحرمانه من حضور جلسات المجلس لنهاية دور الانعقاد، وأضاف الطماوي أن السادات أسندت إليه ثلاث وقائع هي وضع توقيعات نواب على مشروع قانون دون علمهم، وتسريب مشروع قانون، وإرسال معلومات إلى الاتحاد البرلماني الدولي ضد مجلس النواب.

sadat5

وأصدر مكتب النائب العام، الأحد، بيانًا بشأن القضية رقم 1150 لسنة 2016 حصر أمن الدولة العليا المعروفة إعلاميًا بـ”قضية الرشوة الكبرى”، تضمن أمر إحالة المتهم جمال الدين محمد اللبان مدير الإدارة العامة للتوريدات في مجلس الدولة وآخرين إلى محكمة الجنايات. وجاء في البيان أن الوقائع تضمنت إلى جوار الرشوة المالية، رشوة جنسية مقابل إرساء بنود توريد أثاث مكتبي.

hqdefault

واقتصاديًا، قال تامر يوسف رئيس قطاع الخزانة في أحد البنوك الخاصة إن سر تراجع أسعار الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في الفترة الأخيرة يعود إلى “حزمة من الإجراءات، أهمها إعادة هيكلة الاقتصاد للتحول من اقتصاد استهلاكي”.

وسجل الدولار سعر الدولار في البنك المركزي المصري اليوم 17.87 للشراء، و18.3 جنيهات للبيع.

pound2

وفي تصريحات لوزير الرياضة خالد عبدالعزيز قال إن “كل مباريات المنتخب والنادي الأهلي والزمالك في أي بطولة إفريقية أو مباريات للمنتخب سوف تكون بجماهير”، مضيفا: “أنا المسؤول عن ذلك”، عن عودة الجماهير لمباريات الدوري قال عبدالعزيز، في تصريحات صحفية بمجلس الوزراء، إن القرار في يد اتحاد الكرة والأندية وهما المسؤولان عن عودة الجماهير.

9189214731440022989

وصنع النجم المصري محمد صلاح هدفين لراديا ناينجولان وإيدن جيكو ليتعافى روما من إهدار ركلة جزاء ويفوز 2-صفر على كروتوني ويقلص الفارق مع يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الأحد.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق