منوعات

النموذج الأول في العالم لمنزل شكسبير

ستكون النسخة لمنزل شكسبير في الصين

المصدر: zerohedge

وقّعت مدينة فوتشو بمقاطعة جيانجشي في شرق الصين عقدها مع مؤسسة “ثقة” لبناء نسخة لبيت عائلة الكاتب المسرحي الكبير ويليام شكسبير، لتكون هذه النسخة هي النموذج الأول في العالم لمنزل الكاتب.

لن يكون هذا النموذج هو الأول من نوعه في الصين إذ سجلت مواقع كثيرة لبناء النماذج المختلفة من الرموز والعلامات المختلفة لدول العالم مثل برج إيفل الذي تم إنشاء نموذج له بارتفاع يقدر بثلثي الارتفاع الأصلي، إلا أن القائمين على مؤسسة “ثقة” يصرون على أن يكون النموذج مماثلا بشكل كبير للمنزل الأصلي.

يقول مدير التسويق في المؤسسة إن هذا المشروع تعود ملكيته الفكرية للمؤسسة، وإنه من الضروري وجود عقد يمكن المؤسسة من إدارة القصة وتنظيمها بما يضمن خروج المشروع بالشكل اللائق.

ومن المقرر أن يبدأ بناء النموذج في العام المقبل، وذلك ضمن مشروع لبناء مدينة جديدة بالكامل تحمل اسم “سانونج”، والتي من المفترض أن يكتمل بناؤها في عام 2020.

وأشارت المؤسسة إلى أنه من الضروري أن تلجأ الصين إليها عند تنفيذ المشروع، إذ إن المنزل الأصلي لشكسبير تم هدمه في عام 1702، وهو ما يتطلب اللجوء للمؤسسة للحصول على الدلالات والنماذج الأثرية، لضمان خروج النموذج بشكل حقيقي، خاصة في ظل تغير تقنيات البناء بما يجعل بناء النموذج أمرا معقدا.

وبحسب ما نشره موقع “zerohedge”، فإن منزل شكسبير كان يتضمن كثيرا من التماثيل والأرضيات المميزة، والعوارض الخشبية القديمة والسرير الضيق الذي كان ينام عليه، فضلا عن الكتابات التي تركها الزائرون منذ مئات السنين، وهو ما يجعل بناء نموذج للمنزل أمرًا صعبا للغاية، ويجعل من مطالب المؤسسة بعدم التنازل عن الأصالة والنموذج الأصلي للمنزل أمرا صعبا أيضًا.

“ساسونج” هو اسم للبلدة التي ستحمل نماذج لأماكن وعلامات مختلفة، يعني “3 شيوخ” للإشارة إلى “تانج شيان تسو” الكاتب الصيني و”شكسبير” و”ميجل دي سيرفانتس” الكاتب الإسباني، وتوفي الثلاثة كتاب في عام 1616.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق