العالم في 60 ثانية

النمسا: السجن لـ”اللاجئ الكاذب”.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

قالت النمسا اليوم الثلاثاء، إنها ستسجن أو تغرم طالبي اللجوء الذين يكذبون على السلطات للحصول على الإقامة، وكذلك سجن من يبقون في البلاد بعد أن يطلب منهم المغادرة، وتواجه أوروبا ظاهرة الكذب التي يقوم بها بعض المهاجرين خاصة من جهة أن يزعموا أنهم سوريون ليحصلوا على حق اللجوء.

imm

وفي فرنسا عيّن وزير الداخلية برنار كازانوف رئيسًا جديدًا للوزراء بعد استقالة مانويل فالس الذي قرر الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة في عام 2017. وعلى فالس ليكون مرشح اليسار الفرنسي أن يمر عبر الانتخابات التمهيدية للحزب الاشتراكي. انتخابات تبدو صعبة لمرشح تميز بشق الصف داخل حزبه.

وأشار استطلاع رأي اليوم إلى أن فرانسوا فيون سيهزم زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان في الجولة الثانية من انتخابات فرنسا الرئاسية بنسبة 65% من الأصوات.

قضى القضاء اليوناني اليوم بتسليم ثلاثة عسكريين إلى أنقرة، بعد أن رفضت محكمة يونانية تسليمهم أمس، وتتهم تركيا الأشخاص بتورطهم في محاولة الإطاحة بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وأصدرت السعودية اليوم، حكمًا بإعدام 15 شخصًا بتهمة التجسس لحساب إيران، ومن المتهمين 30 شيعيًا سعوديًا وإيراني وأفغاني ألقي القبض عليهم في 2013. جدير بالذكر أن هذه المحاكمة هي الأولى التي يوجه فيها الاتهام بالتجسس لسعوديين، في وقت يشهد توترات في العلاقات بين البلدين.

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان إنها ترفض أي اتفاق لوقف إطلاق النار دون مغادرة من نصفهم بالإرهابيين في الجزء الشرقي من حلب، وقال وزير الخارجية الروسي إن على المقاتلين مغادرة حلب أو الموت.

وفي الرياضة، يغيب ماريو جوتزه لاعب وسط فريق دورتموند الألماني عن مباراة فريقه غدا الأربعاء أمام ريال مدريد، في آخر مباريات دور المجموعات في دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، بسبب إصابة في الركبة، حيث لن يسافر مع فريقه إلى مدريد.

مقالات ذات صلة

إغلاق