سياسة

السيسي : الوضع في سيناء يتحسن ودور الجيش في التنمية سيتراجع

السيسي : الوضع في سيناء يتحسن ودور الجيش في التنمية سيتراجع

زحمة – الأهرام

التقى الرئيس عبد السيسي أمس برؤساء تحرير ثلاثة من الصحف القومية٫ونشر تفاصيل الحوار في أعداد صحف الأهرام والأخبار والجمهورية الصادرة صباح اليوم. ودعا السيسي المصريين إلى الثقة في رئيس بلادهم مضيفًا أنه معا سنتباهى بمصر٫ كما أكد أن دور القوات المسلحة في عملية التنمية سيتراجع في السنوات المقبلة عقب الانتهاء من خطة البنية الأساسية٫ وأعلن أيضا أن مصر في طريقها للخروج من عنق الزجاجة٫ مضيفا أن الجيش قادر على حماية البلاد.

جاء الحوار بعد أقل من شهرين على الحوار السابق مع محمد عبدالهادي علام رئيس تحرير الأهرام وياسر رزق رئيس تحرير الأخبار وفهمي عنبة رئيس تحرير الجمهورية. ويتزامن مع مقتل ١٢ جنديًا من الجيش أمس بعد عملية إرهابية في شمال سيناء استهدفت آحد الكمائن الأمنية وآسفرت٫ وفقًا للمتحدث العسكري عن مقتل ١٥ إرهابيًا. 

وقال الرئيس إن القوات المسلحة تقوم بدور كبير في عملية التنمية وسوف يتراجه هذا الدور في السنوات المقبلة بعد الانتهاء من تنفيذ خطة إعادة بناء وتأهيل البنية الأساسية للدولة٫ ثم وجه حديه للشعب قائلا اطمئنوا, فالقوات المسلحة قادرة ومؤهلة على أن تحمى مصر, وتدافع عن البلاد ضد أى تهديدات تؤثر على أمن واستقرار مصر والمنطقة وأشقائنا فى الخليج, وقادرة على حماية الأمن القومى العربي.

وأضاف أن أحدث ما تزودت به القوات البحرية هو حاملة المروحيات ميسترال التي لا تتحمل الموازنة العامة للدولة تكلفتها٫ وثمن الحاملة الواحدة من طرلز ميسترال يعادل قيمة دخل حقل ظهر٫ الذي يبعد ٢٠٠ كيلو متر عن شواطئنا٫ في شهر واحد. وأضاف أنه يجب علينا حماية هذه الحقول.

وتطرق الرئيس إلى العمليات في سيناء وقال إن الوضع يتحسن والحرب طويلة والإرهابيون يطورون من أنفسهم كما نطور من عملياتنا.

وعن دعوات التظاهر وأقربها يوم ١١١١ قال السيسي إن المصريين على وعي كبير ومحاولات التشكيك والإساءة من أهل الشر مصيرها الفشل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى