سياسة

النقل العام: تعقيم المحطات والجراجات وزيادة عدد الأتوبيسات لتقليل أعداد الركاب

اجراءات احترازية لتنفيذ توجيهات الحكومة

صرح اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام أنه تم شراء عدد 50 جهاز رش للتعقيم سيتم وضعها في المحطات النهائية وجميع جراجات الهيئة وتوفير محلول كلور بكميات كافية للجراجات والمحطات النهائية للتعقيم به، كما تم شراء عدد ٥٠ بدلة وقاية و٥٠ قناع واقي سيتم تسليمها للعاملين الذين سوف يعملون على هذه الأجهزة .

وأكد أن ذلك استكمالاً للإجراءات الاحترازية التى قررها اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لتنفيذ توجيهات الحكومة بالحفاظ على الصحة العامة والحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف رئيس الهيئة أنه تم توفير عدد ٢٥ جهاز كشف الحرارة عن بعد وتوزيعها على جراجات الهيئة للكشف عن حرارة كل من السائق والمحصل قبل الصعود للأتوبيس لبدء العمل .. مشيراً إلى أن السائق او المحصل الذي يتبين من خلال جهاز كشف الحرارة ارتفاع درجة حرارته يتم تحويله فورا للمستشفى للكشف الطبي عليه واتخاذ الإجراءات اللازمة إذا ثبت إيجابيته للمرض .

وأشار اللواء رزق علي إلى أنه تم توزيع أجهزة الرش الوقائية على عمال الأمن الصناعي لاستخدامها في تعقيم الأتوبيسات قبل خروجها من الجراجات وكذا في المحطات النهائية فور وصول الأتوبيس ونزول الركاب ولن يتم صعود الركاب للأتوبيس إلا بعد تعقيمه ، بالاضافة إلى أنه تم لصق إعلان للوقاية من فيروس كورونا على الزجاج خلف السائق لتوعية الركاب بطرق العدوى والوقاية من الفيروس.

وذكر رئيس الهيئة أنه تم زيادة عدد الأتوبيسات على الخطوط ذات الكثافة الركابية العالية لتقليل أعداد الركاب ، كما تم شراء أجهزة رش لتعقيم مستشفى الهيئة يوميا وأجهزة قياس الحرارة عن بعد ، مشيرا ً إلى أن أي عامل يتردد على المستشفى او طبيب او ممرض يظهر علية ارتفاع درجة الحرارة يتم عزله فورا واتخاذ الإجراءات اللازمة حيث تم توفير مكان للعزل بالمستشفى .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق