مصر في دقيقة

“النقد الدولي” يكشف موعد رفع الدعم عن الوقود.. السبت 6/4/2019

أهم 5 أخبار في مصر.. السبت 6/4/2019

كشف صندوق النقد الدولي، السبت، عن موعد إلغاء الحكومة لدعم الوقود بالكامل.

وأعلن الصندوق أن الحكومة أكدت أنها ستقوم بإلغاء الدعم بالكامل عن معظم أنواع الوقود، قبل ختام العام المالي الحالي 2018-2019، الذي ينتهي في 31 يونيو المقبل.

بعد واقعة مقتل إمام مسجد الرحمة، في منطقة التعاون بالهرم، في أثناء خطبة الجمعة، وبناء على ما عرضه رئيس القطاع الديني الشيخ جابر طايع يوسف متضمنا تقصير المذكورين في أداء عملهم والمهام المكلفين بها، قرر التالي:  إلحاق الشيخ محمد نور، وكيل الوزارة بأوقاف الجيزة بمكتب رئيس القطاع الديني لحين انتهاء التحقيقات بمعرفة النيابة المختصة مع إحالته للنيابة، وتكليف الشيخ أمين عبدالواجد بتسيير أعمال مدير مديرية أوقاف الجيزة، وإعفاء هيثم معوض مدير إدارة أوقاف الهرم وعلي موافي مفتش المنطقة التي تتبعها الزاوية من العمل القيادي وعودة كل منهما للعمل إماما وخطيبا بأوقاف الجيزة وإحالتهما للنيابة للتقصير والإهمال في العمل والإخلال بأخص خصوصيات الواجب الوظيفي المكلفين به.

كما تم تكليف الإدارة المركزية للشئون القانونية بديوان عام وزارة الأوقاف بمتابعة التحقيقات الجارية في الحادث، ومعرفة أسباب ارتكاب الجريمة التي تمت اليوم بالزاوية المذكورة.

من المتوقع أن تصل حصيلة الإيرادات العامة في مشروع موازنة 2019- 2020 إلى 1.13 تريليون جنيه وبمعدل نمو سنوي قدره 17%. وستعمل الحكومة خلال الأربعة أعوام المقبلة على استهداف زيادة ارتباط إيرادات الدولة، وبما يتناسب مع القوى الكامنة غير المستغلة بعدُ في الاقتصاد المصري، مع مراعاة أسس ومبادئ العدالة الاجتماعية وضمان التوزيع العادل للأعباء الضريبية على المواطنين، والعمل على تحسين الإدارة الضريبية وجعلها أكثر كفاءةً وشمولا في ضوء معدلات نمو النشاط الاقتصادي. وتستهدف الحكومة حصيلة بقيمة 8 مليارات جنيه من برنامج طرح الشركات الحكومية في البورصة.

من جانبه نفى دكتر عز الدين ابو ستيت، وزير الزراعة إصابة القمح بالصدأ الأصفر، قائلاً إن ما تردد حول إصابة محصول القمح بما يسمي الصدأ الأصفر هو أمر مبالغ فيه وغير مبرر

خسر الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بخماسية نظيفة أمام صن داونز الجنوب أفريقي، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبذلك أصبحت مهمة الأهلي شبه مستحيلة في لقاء الإياب، المقرر إقامته في مصر السبت المقبل، والذي يحتاج فيه الفريق الأحمر للفوز بسداسية نظيفة، للحصول على تأشيرة التأهل للدور نصف النهائي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق